الكشف عن مشاركة وفد إسرائيلي في اجتماع لجنة التراث العالمي بالبحرين

العدد: 
15349
اثنين, 2018/06/18

كشف مسؤول في النظام البحريني أن وفداً من كيان الاحتلال الإسرائيلي سيشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي الذي سيعقد في البحرين في الفترة من الـ 24 من حزيران الجاري وحتى الـ 4 من تموز المقبل وذلك في تأكيد جديد على النمو المتسارع الذي تشهده علاقات كيان الاحتلال مع الأنظمة الخليجية.

وكان رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح مؤخراً أن العلاقات بين كيانه وبعض الأنظمة العربية آخذة في التطور حيث كتب في حسابه على تويتر: “لم يكن يخطر ببالي أنني سأشهد في حياتي مثل هذه العلاقات الودية وهذا التعاون بين (إسرائيل) والدول العربية”.

وقال مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية منير بوشناقي في حديث لموقع أخبار الخليج الإخباري رداً على سؤال بهذا الصدد: إن “هناك وفداً إسرائيليا سيحضر الاجتماع لأنه اجتماع دولي ومنظمة اليونيسكو هي التي تنظمه” مشيراً إلى أن البحرين تستضيف الاجتماع فقط.

وبين بوشناقي أنه لم يتحدد بعد عدد أعضاء الوفد الإسرائيلي لكن هناك وفداً سيأتي كما حدث في بقية الاجتماعات الأخرى.

وكان وفد بحريني مما يسمى “جمعية هذه هي البحرين” زار كيان الاحتلال في كانون الأول الماضي بإيعاز من ملك النظام البحريني وذلك في إطار خطوات التطبيع بين ممالك ومشايخ الخليج وكيان الاحتلال والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة لقاءات وزيارات متبادلة على مستويات مختلفة.

كما ذكرت صحيفة تايمز البريطانية في تشرين الأول الماضي أن دولاً خليجية اتخذت الخطوات الأولى تجاه الاعتراف بـ “إسرائيل” بدعوة أطلقها الملك البحريني لإنهاء المقاطعة العربية لكيان الاحتلال موضحة أن أول ظهور لرفض ملك البحرين المقاطعة كان خلال اجتماع في العاصمة البحرينية المنامة مع حاخامين أمريكيين من مركز سايمون ويسنثال في شباط 2017.

المنامة
الفئة: 
المصدر: 
سانا