فرق الأولمبياد العلمي السوري تستعد للمشاركات العالمية في تموز القادم

العدد: 
15352
خميس, 2018/06/21

انطلقت المرحلة الثانية من الملتقى العلمي التحضيري الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع للفرق الوطنية السورية بمواد (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء) استعداداً لمشاركتها في مسابقات الأولمبياد العالمية.

ويشارك في الملتقى الذي يستمر لغاية الثاني عشر من الشهر القادم 141 طالباً وطالبة من نخبة شباب الأولمبياد العلمي السوري ويشمل طلبة الأول والثاني والثالث الثانوي ويعد المحطة التدريبية الأخيرة للطلاب قبيل المشاركات العالمية.

وبين مدير الأولمبياد العلمي السوري علي أبو خضر أن الملتقى بمثابة معسكر علمي مغلق وتقليد سنوي يتضمن تدريبات نظرية وتجارب عملية تطبيقية في قاعات ومخابر كلية العلوم بجامعة دمشق وكذلك زيارات ميدانية إلى المراكز العلمية البحثية وبإشراف اللجان العلمية المركزية في الأولمبياد مشيراً إلى أن الطلاب السابقين في الأولمبياد السوري ممن أحرزوا إنجازات عالمية يشاركون أيضا في تدريب زملائهم الجدد.

ويتضمن الملتقى ثلاثة اختبارات تقييمية لمستوى وأداء الطلبة تجري أيام الجمعة خلال فترة الملتقى إضافة إلى اختبار سيجري في نهايته ويعد أحد الاختبارات الرئيسية الثلاثة خلال العام لطلبة الفرق الوطنية للأولمبياد.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأولمبياد العالمية في شهر تموز القادم حيث يقام أولمبياد المعلوماتية في اليابان والرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك وعلم الأحياء في إيران.

دمشق
المصدر: 
سانا