المصارف الإسلامية ... في ورشة عمل

العدد: 
15354
سبت, 2018/06/23

أقامت نقابة المهن المالية والمحاسبية بالتعاون مع غرفة تجارة حلب ورشة عمل حول المصارف الإسلامية وذلك في مقر غرفة التجارة وتحدث فيها مدير فرع البنك الإسلامي بحلب عبد الرحمن العيد، مبيناً أن المصارف الإسلامية تتميز بتنوع صيغ التمويل وقابليتها للتطوير في كل وقت بما يتناسب والحاجة التمويلية المتجددة لرجال الأعمال والأفراد، حيث تقوم الهندسة الإسلامية على ابتكار صيغ تمويل تتناسب والحاجات المتجددة.

واستعرض العيد نشأة المصارف الإسلامية بشكل عام وفي سورية على وجه الخصوص، مشيراً إلى صيغ العقود بين البنك والمودعين وطبيعتها وتأصيلها، وعقود التمويل والاستثمار وشروط الحصول على التمويلات والتطرق لرصيد المكوث وهو مطلب من البنك المركزي الذي سيتم تفعيله في بداية العام القادم.

وشرح مدير فرع البنك الإسلامي مصادر الأموال الإسلامية واستخدامات هذه الأموال، ومصادر الإيرادات في المصارف وآلية توزيع الربح بين المساهمين والمودعين، إضافة إلى ربط مصادر الإيرادات بمصادر الأموال والتسهيلات الائتمانية.

وقد أغنيت المحاضرة بعدد من الأسئلة والطروحات والمقترحات والاستفسارات التي من شأنها تقدم شيئاً في مجال الاستثمار الإسلامي سواء للبنك أو للتجار ورجال الأعمال.

استمع للورشة رئيس وأعضاء مجلس الغرفة ونقابة المهن وحشد من المهتمين.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير