بمناسبة يوم الطفل العالمي ... " علم وقلم " عمل مسرحي من ريف الباب في مدينة هنانو

العدد: 
15357
ثلاثاء, 2018/06/26

بمناسبة يوم الطفل العالمي أقامت شعبة العمال الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مديرية الثقافة ملحمة وطنية بعنوان " علم وقلم " إعداد وإخراج محمود درويش قدمها أطفال قرية مران التابعة لريف الباب المحرر من رجس الإرهاب.

وبعد أن قدمت فرقة بسمات التابعة لمديرية الثقافة رقصة فنية بدأ العمل المسرحي / علم وقلم / الذي أكد من خلاله المخرج درويش أن العمل جاء بمناسبة يوم الطفل العالمي وأردنا إقامته هنا في مدرسة أبو خليل القباني لما له من رمزية كونه رائد المسرح العربي وكذلك في مدينة هنانو نسبة إلى البطل إبراهيم هنانو، لافتاً إلى أن مشاركة هذه الكوكبة من الأطفال التي جاءت من الريف الذي كان يرزح تحت سيطرة الإرهاب إلى حي من أحياء المدينة التي كانت محتلة من قبل العصابات الإرهابية المسلحة لتؤكد أن المدارس هي منابر لنشر العلم وليست مقرات للقتل والتدمير ونشر الفكر الظلامي الوهابي التكفيري.

وبين مخرج العمل أن أطفال الريف المحرر من خلال عملهم هذا يوجهون رسالة إلى كل أطفال العالم : نحن في سورية نتعلم ونغني ونرسم ولن نستسلم للإرهاب وندعو الجميع لكي يستظل بعلم الجمهورية العربية السورية ، ويدعو إلى الوحدة والتوحد تحت سقف الوطن.

كما ألقت الطفلة الشفاء مواس كلمة دعت من خلالها العالم والمنظمات المعنية بالطفل لحماية الطفولة في سورية من الممارسات الإرهابية والسماح للأطفال بالذهاب إلى مدارسهم لكي يتعلموا وأن يعم السلام العالم أجمع.

وكان أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار قد أكد أن الأطفال هم أثمن كنز وأعظم سعادة وصفحة بيضاء وقلب نقي وربيع مزهر بالبراءة وسحاب يمطر بالحب وقصة حلم وقصيدة أمل، موضحاً أن عالمهم لا يعرف الغش والخداع.

وأوضح أمين الفرع أن الحرب الكونية التي تشن على سورية أرادت أن تحول الأطفال إلى آلة قتل وتدمير فاستهدف الإرهاب بعقله التكفيري الطفولة وأراد زرع القتل والذبح في نفوس وعقول الطفولة بدلاً من العلم، لكن بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري والإرادة الصلبة استطعنا تطهير هذه المدرسة وهذا الحي والكثير من مساحة الوطن من رجس الإرهاب وحولنا مقرات القتل التي كانت تابعة للإرهاب إلى منابر للعلم والمعرفة.

حضر العمل عضوا قيادة فرع حلب للحزب عبد الله حنيش وأوريا حاج أحمد وأمينا شعبتي العمال الثالثة نبيل زلط والباب أمين النقر وفعاليات مجتمعية من الأحياء المجاورة.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير