التربية تصدر تعليمات التقدم للدورة الثانية في امتحانات الثانوية 2018

العدد: 
15362
أحد, 2018/07/01

أصدرت وزارة التربية تعليمات وشروط التقدم للدورة الامتحانية الثانية لطلاب الشهادة الثانوية بكافة فروعها لعام 2017/ 2018.

وبينت مصادر مديرية التربية بحلب أنه «يقبل في الدورة الثانية كل من الطلبة الراسبين في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى، إضافة إلى الناجحين في الدورة الأولى والراغبين في تحسين علاماتهم في ثلاث مواد على الأكثر».

وأضافت: إنه «لا يحق للطالب الناجح في دورة 2017 (الدورة الأولى) ولم يتقدم لدورة 2017 (الدورة الثانية) وتقدم لدورة 2018 (الدورة الأولى) التقدم إلى امتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته، كما لا يحق له في حال نجاحه في الدورة الثانية لدورة 2017 وتقدم لدورة 2018 (الدورة الأولى) التقدم إلى امتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته»، معتبرة أن «الطالب راسب في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم».

وأوضحت مديرية التربية أنه «يحق للطالب المتقدم لامتحان الشهادة الثانوية المهنية (الصناعية أو النسوية) الراسب في التدريبات العملية التقدم إلى امتحانات الدورة الثانية، وتعتبر مادة من المواد التي رسب بها، ولا يحق للطالب الناجح في التدريبات العملية التقدم إلى امتحاناتها بصفة محسن، كما لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى».

وأكدت أنه «يحق للطالب تقديم اعتراض على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى، ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية، كما يحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم إلى الدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد».

وأشارت إلى أن «الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد يعتبر راسباً في الدورة الثانية»، لافتة إلى أنه «يحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم إلى امتحان المادة نفسها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم».

هذا ويبدأ التسجيل للدورة الثانية اعتباراً من صباح اليوم التالي لصدور نتائج الدورة الأولى ولمدة أسبوع، وذلك وفق الرسوم والأوراق المطلوبة كما حددتها وزارة التربية.

وتستوفى من الطالب رسوم التسجيل المعتمدة وفق الآتي:

طابع مالي قيمته (10) ل.س، وطابع تعليم قيمته (10) ل.س، وطابع الهلال الأحمر (10) ل.س، وطابع مالي برسم الامتحان قيمته (200) مئتا ل. س، وطابع مجهود حربي قيمته (50) ل.س.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال