بوتين : مونديال كأس العالم يسير بشكل ممتاز

العدد: 
15367
جمعة, 2018/07/06

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بدعم وتطوير رياضة كرة القدم في روسيا لافتاً إلى أن مباريات كأس العالم المقامة في روسيا هذا العام تجري على مستوى عال وتقدم للمشجعين الكثير من المفاجآت.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال لقائه مجموعة من مشاهير كرة القدم في موسكو: “أنا لست مختصاً بكرة القدم ولكنني من محبيها ومن الواضح أن هذه البطولة تسير على ما يرام وعلى مستوى عالٍ والكثير من المفاجآت بالمعنى الدقيق للكلمة وهذه هي روعة التنافس والأقوى دوما يفوز”.

وأضاف: “سوف نولي اهتماماً خاصاً لتطوير كرة القدم قريباً جداً بعد نهاية البطولة وسنجتمع مع جميع أولئك الذين يشاركون في تنظيم الثقافة البدنية وأولئك الذين شاركوا في بناء وتشغيل هذه المرافق الرياضية والثقافة الرياضية بشكل عام وسنضع خطة كاملة لاستخدام البنية التحتية للرياضة والهندسية والنقل لتطوير الثقافة البدنية في البلاد”.

وذكر المكتب الإعلامي للكرملين على موقعه الإلكتروني أن من بين نجوم كرة القدم العالمية الذين شاركوا في هذا اللقاء أفضل لاعب في كأس العالم لعام 2010من منتخب أوروغواي دييغو فورلان وبطل أوروبا عام 1988 في منتخب هولندا ماركو فان باستن والفائز ست مرات ببطولة انكلترا لكرة القدم وفي دوري أبطال أوروبا عام 2008 ريو فرديناند وبطل أوروبا في عام 1992 من منتخب الدنمارك بيتر شمايكل وآخرين.

وأشار المكتب إلى أن كرة القدم الوطنية من الجانب الروسي مثلها في هذا اللقاء البطل الأولمبي لكرة القدم في عام 1956 النائب الأول لرئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم نيكيتا سيمونيان كما شارك رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو في اللقاء.

جدير بالذكر أن نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018 تقام وللمرة الأولى في تاريخها في روسيا بين الـ 14 من حزيران والـ 15 من تموز ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشراً في 11 مدينة روسية هي سان بطرسبورغ وكالينينغراد وفولغوغراد وقازان وسمارا وسارانسك وسوتشي ويكاترينبرغ ونيجني نوفغورود وروستوف على الدون بالإضافة للعاصمة موسكو.

موسكو
الفئة: 
المصدر: 
سانا