عودة أكثر من ألفي منشأة صناعية في حلب للعمل منذ بداية العام

العدد: 
15371
ثلاثاء, 2018/07/10

كشف مدير صناعة حلب المهندس معن زين العابدين جذبة عن عودة 2203 منشآت صناعية وحرفية في المحافظة إلى الإنتاج منذ بداية العام الجاري ليصل العدد الكلي للمنشآت العاملة إلى 11916 منشأة بعد تأهيل البنية التحتية في المدن والمناطق الصناعية وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لها.

وحول الخدمات التي قدمتها مديرية الصناعة أشار جذبة إلى التسهيلات المقدمة لمنح موافقات الاستيراد من مواد أولية وآلات وتجهيزات وتقديم المشتقات النفطية من مازوت وفيول والتراخيص الإدارية وغيرها لافتاً إلى أنه تم اصدار 31 سجلاً حرفياً وصناعياً و258 قراراً صناعياً وحرفياً منذ بداية العام الجاري.

ولفت جذبة إلى أهمية الموافقة على منح المنشآت الصناعية حاجتها من المواد الاولية ريثما تتم إعادة تأهيل أماكنها الأصلية وصرف المبالغ المقدرة من لجنة تقييم الأضرار للمنشآت الصناعية لمساعدة الصناعيين على إعادة نشاطهم ومنح محفزات مالية لتأهيل المنشآت وإقلاعها ومنح قروض تشغيلية بفوائد ميسرة وتحفيز الصناعيين لتسجيل العمالة في التأمينات الاجتماعية.

وأكد جذبة أن المديرية تقوم بلقاءات دورية مع صناعيي حلب للوقوف على المشكلات التي يعانون منها والتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات المعنية في حلب بهدف حلها وتقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة.

حلب
المصدر: 
سانا - الجماهير