الاتحاد والجيش وجهاً لوجه في نهائي دوري السلة .. فوز مثير لليرموك على الوحدة

العدد: 
15378
ثلاثاء, 2018/07/17

التحق فريق الاتحاد بالجيش إلى الدور النهائي للدوري العام لكرة السلة للرجال بعد فوزه الأثير والمثير على الوحدة 75/66 في لقاء القمة الذي انتهى وسط أفراح جماهيرية عارمة لأنصار الاتحاد الذين غصت بهم مدرجات صالة الأسد الرياضية بحلب.

الاتحاد كان الطرف الأفضل بصفة عامة في المباراة واستطاع أن يتحكم بمجريات اللقاء من البداية إلى النهاية السعيدة ليضرب الاتحاد موعداً مع الجيش في النهائي الذي سيلعب سلسلة من خمس مباريات تبدأ يوم الخميس والجمعة القادمين في دمشق. ومن ثم تنتقل إلى حلب والفريق الذي يتمكن من الفوز بثلاث مباريات ينال اللقب.

وكان فريق الجيش قد عبر إلى الدور النهائي من بطولة الدوري المحلي بعد تجاوزه مرحلتي البلاي أوف على رأس الفرق الأربعة حيث أنه حقق خامس انتصاراته في آخر لقاءاته في إياب مرحلة حلب على حساب اليرموك بفارق وصل إلى 12 نقطة 76/64.

وكان فريق اليرموك قد رد الدين عن المباراة التي سرقت منه في دمشق بصافرة غريبة في الثانية الأخيرة حيث قدم رجال المدرب هراتش بزديكيان مباراة ولا أروع وخاصةً في الربعين الثالث والرابع.

رغم أن بداية الربع الأول لم تكن كما كانت منتظرة حيث غاب التوفيق عن فريق اليرموك في الكثير من المحاولات وخاصة في الثلاثيات وفي المقابل قدم فريق الوحدة أفضل ربع له في المباراة وكان موفقاً في الثلاثيات فأنهى الوحدة هذا الربع متفوقاً بفارق (9) نقاط.

في الربع الثاني نجح اليرموك في إعادة المباراة إلى حالة التكافؤ وكان من الممكن أن يحصل التفوق لولا الصافرات الخاطئة والمتكررة التي أدت إلى تغيير مؤثر في مجريات هذا الربع وكانت سبباً في استفزاز مشجعي اليرموك خوفاً منهم بأن تتكرر الفضائح التحكيمية في مباراة الذهاب في دمشق لينتهي الربع بفارق (7) نقاط لصالح الوحدة وبنتيجة 32/25.

شهدت بداية الربع الثالث دخولاً قوياً من قبل فريق اليرموك وقد أعطى التألق الدفاعي ثماره في هذا الربع وكان مؤشراً مهماً للفوز فعادت الروح الحماسية للاعبين وحصل التفوق بالنتيجة لأول مرة في هذا الربع بفارق نقطتين وبنتيجة 42/44 لصالح اليرموك.

تميز الربع الرابع بأداء رائع لليرموك أرعب به خصمه وأرضى جمهوره ومحبيه، في هذا الربع لم يتمكن الوحدة من الصمود طويلاً فانهار أمام قوة وإرادة فريق رجال نادي اليرموك الذين تفننوا في التسجيل بمختلف الطرق ليحقق اليرموك فوزه الأول في الفاينل (4) على الوحدة بفارق (11) نقطة.

سجل اللاعب نشته جامساكيان (5) ثلاثيات من أصل (6) محاولات في اللقاء.

غاب عن فريق اليرموك اللاعب بول فستقجيان بسبب الإصابة.

للمرة الثانية رغم الإصابة لم يرغب اللاعب سيبوه خراجيان أن يترك الفريق في المباراة أمام الوحدة.

سجل لليرموك: سيبوه خراجيان (19 نقطة) / ديكران ماكاريان (18 نقطة منها ثلاثية) / نشته جامساكيان (15 نقطة من 5 ثلاثيات) / مهران نرسيس (10 نقاط) / عمار سفور (8 نقاط منها ثلاثية) / يروانت جطرجيان (1 نقطة).

وكانت المباريات قد آلت إلى فوز الجيش على اليرموك (٧٤_٦٢) والجيش على الوحدة (٦٧-٥٩) والاتحاد على الجيش (٧٥-٦٩) والاتحاد على الوحدة (٧٥-٦٦) والاتحاد على اليرموك (٨٣-٧٩) فيما فاز اليرموك على الوحدة (٧١-٦٠).

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير