" حلب والقائد – عهد ووفاء " .. في ندوة لاتحاد حرفيي حلب وفرع اتحاد الصحفيين بمديرية الثقافة

العدد: 
15380
خميس, 2018/07/19

بمناسبة الذكرى 18 لأداء القسم للسيد الرئيس بشار الأسد أقام اتحاد الحرفيين بحلب وفرع اتحاد الصحفيين بالتعاون مع مديرية الثقافة ندوة بعنوان " حلب والقائد – عهد ووفاء ".

تحدث في مستهلها بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين بحلب عن لقاءات السيد الرئيس بالحرفيين وتوجيهه الكريم للحكومة من أجل الاهتمام بشؤون الحرفيين وتلبية مستلزمات العمل لديهم ولاسيما فيما يتعلق بالمناطق الصناعية ، مشيراً إلى اللقاء التاريخي مع سيادته في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك عام 2011 في مدينة حلب ، والذي كان بمثابة رسم آفاق مستقبل القطاع الحرفي ودوره في بناء مستقبل سورية ، خاصة وأن اللقاء كان في بداية المؤامرة الكونية التي تعرضت لها سورية ولكن بفضل تلاحم الشعب مع الجيش والقائد تحقق الانتصار وبدأت مسيرة الإعمار .

من جانبه الزميل عبد الكريم عبيد رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب أوضح اهتمام السيد الرئيس بالصحفيين وتوجيهه بتطوير الأداء الإعلامي من خلال تطوير وسائله وزيادة قنوات التواصل الإعلامي سواء المرئي أو السموع أو المقروء .

وأضاف عبيد أن السيد الرئيس ومن خلال هذه التوجيهات حمَل الصحفيين مهام عظيمة عبر أمانة الكلمة والصورة ونقل الحقيقة والتصدي للإعلام المغرض الذي كان يستهدف تمزيق وحدة سورية .

بعد ذلك تحدث الزميل فؤاد العجيلي مدير مكتب صحيفة الثورة بحلب عضو اللجنة المهنية في فرع اتحاد الصحفيين عن التغطية التي كانت تقوم بها صحيفة الثورة لزيارات السيد الرئيس بشار الأسد للمحافظات والمدن ورصدها لآراء أبناء الشعب الذين عبروا عن وفائهم للقائد مستشهداً بالملف الذي نشرته الصحيفة بتاريخ 24 / 5 / 2007 بعنوان / الرئيس كان هنا / .

ودعا المشاركون في الندوة إلى ضرورة التمسك بالقيم الوطنية والمبادئ التي أرسى دعائمها السيد الرئيس بشار الأسد والتي أثمرت انتصاراً للحق ودحراً للإرهاب وداعميه.

حضر الندوة المحامي إبراهيم بدور أمين شعبة المهن الحرة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين بحلب ورؤساء وأعضاء الجمعيات الحرفية وعدد من الزملاء الصحفيين وحشد من المواطنين والفعاليات الشعبية والمهنية.

ت ـ هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير