" حجارة حلب " مسرحية غنائية ضمن مشروع الأيقونة السورية

العدد: 
15383
أحد, 2018/07/22

ضمن مشروع الأيقونة السورية ، قدم فرع حلب للفنانين المسرحية الغنائية للأسرة والطفل " حجارة حلب " على مسرح نقابة الفنانين .

والعمل من تأليف نادر عقاد وإخراج حكمت عقاد وتمثيل مجموعة من الفنانين واليافعين بدور أطفال وأهالي الحي ، حيث أظهر المشاركون في العمل كيفية أن الإرهاب وداعميه أرادوا تحويل حلب وكل المحافظات السورية إلى بؤرة لنشر الفكر الظلامي التكفيري ، لكن بوعي الشعب وصموده أكد على التلاحم الوطني والعيش المشترك ونبذ العنف والتفرقة ونشر العلم والمحبة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية.

وبين نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان أن " الأيقونة السورية " هي مشروع وطني ( التلاحم بين القائد والجيش والشعب ) الذي صمد طيلة سنوات الحرب الإرهابية على سورية وتكالبت عليها أكثر من / 180 / دولة لكن بفضل هذا الثالوث المقدس أسقطنا المؤامرة وانتصرنا.

وأشار الفنان رمضان إلى أن الإرهاب حاول تهديم حجارة حلب فلم تتهدم لأن سورية مهد الحضارات ومهبط الديانات ومركز الإشعاع ، ومن هنا أصبح لزاماً على النقابة توعية أبنائنا الذين عاشوا سنوات تحت سيطرة الإرهاب وإعادة تأهيلهم ونشر ثقافة المحبة والتسامح وإعادة بناء كل حجرة تهدمت.

بعد ذلك قام  فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب ونقيب الفنانين بالقطر ورئيس مكتب الإعداد الفرعي محمد سالم شلحاوي بتكريم المشاركين في العمل.

حضر العرض أمين شعبة الموظفين للحزب عماد الصالح وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة محمد الأبوحمد والدكتور لؤي مكي ومدير الثقافة جابر الساجور ورئيس فرع نقابة الفنانين عبد الحليم حريري.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير