الدباس : تطوير الكرة السورية أبرز نقاط استراتيجية العمل الجديدة

العدد: 
15384
اثنين, 2018/07/23

أكد رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس أن تطوير الكرة السورية من خلال تأهيل الكوادر فنياً وإدارياً أبرز نقاط استراتيجية العمل الجديدة التي بدأ الاتحاد بتطبيقها منذ شهرين.

وقال الدباس في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر اتحاد اللعبة “إن آلية العمل المتبعة في الاتحاد تتلاءم مع التطور الحاصل في العالم لجهة الاطلاع على آخر المستجدات والتعديلات في قانون اللعبة واستثمار التكنولوجيا في تطبيق العمل بما يتواكب مع الاتحادات العالمية المتطورة” مشيراً إلى أنه تمت إقامة دورات وورشات عمل تدريبية وتحكيمية بإشراف الاتحاد الآسيوي في معظم المحافظات.

وأضاف الدباس “إن الاتحاد بالتعاون مع المدرب الألماني بيرند شتانغه وضع خطة عمل متكاملة لمنتخب سورية للرجال من معسكرات داخلية وخارجية ومباريات ودية تحضيرا للاستحقاقات القادمة ولا سيما نهائيات كأس آسيا التي ستقام في السادس من كانون الثاني 2019 ” لافتاً إلى أنه تم التواصل مع عدد من اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا لاستقطاب الأفضل وضمه إلى صفوف المنتخب حسب رؤية المدرب.

وأشار الدباس إلى أن الجهود مستمرة لرفع الحظر عن ملاعبنا حيث تم تقديم ملف كامل عن وضع كرة القدم في سورية لرئيسي الاتحاد الدولي والآسيوي وستتم مناقشة التفاصيل كلها في التاسع من الشهر المقبل في ماليزيا أثناء اجتماع الاتحاد الآسيوي مع الاتحاد العربي السوري للعبة مبينا أن منتخبات العراق والمغرب ومصر والبحرين والأردن وفلسطين وعمان أبدت استعدادها للعب في الملاعب السورية في خطوة أولى لفك الحظر.

وبين رئيس اتحاد كرة القدم أنه يتم التركيز على الفئات العمرية لإعادة إحياء الدوريات الخاصة بها مؤكدا أنه سيتم اطلاق دوري لفئة الناشئين بدءا من الموسم القادم علماً أن دوري فئة الشباب تم اطلاقه الموسم الفائت الأمر الذي ينعكس إيجاباً على منتخباتنا الوطنية لهذه الفئات من خلال مشاركاتنا الآسيوية القادمة.

وتابع الدباس أن اتحاد اللعبة قام بإنشاء أقسام جديدة تتناسب مع هيكلية الاتحاد الآسيوي تضم خيرة الكوادر والخبرات الوطنية ولا سيما القسم الإعلامي الذي سيطلق في الخامس عشر من الشهر المقبل موقعه الالكتروني ليكون بوابة الاتحاد ومصدر أخباره الرسمية .

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا