منتخبا سورية لكرة السلة تحت 15و 18 سنة يخوضان استحقاقات آسيوية مهمة

العدد: 
15389
سبت, 2018/07/28

يطمح منتخبا سورية لكرة السلة تحت 15و 18 سنة بتقديم أداء جيد وتحقيق نتائج خلال استحقاقاتهما الخارجية المنتظرة خلال الأيام القادمة حيث يخوض الأول منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها إيران فيما يستعد الثاني لبطولة آسيا في تايلاند.

ويفتتح منتخب تحت 15 سنة منافساته في بطولة غرب آسيا غدا بلقاء منتخب الأردن ثم يواجه نظيره اللبناني بعد غد على أن يلتقي مع منتخب العراق الثلاثاء القادم ويختتم منافسته مع إيران الأربعاء المقبل.

وكان منتخبنا اختتم تحضيراته للبطولة بمعسكر تدريبي مغلق انتهى أمس الأول في مدينة الفيحاء الرياضية استمر أسبوعاً وجاء بعد معسكر خارجي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت من التاسع وحتى السادس عشر من الشهر الجاري خاض خلاله عدداً من المباريات الودية مع منتخبنا تحت سن 18 وعدد من الأندية المحلية في لبنان.

وأعلن مدرب المنتخب إياد عبد الحي عن التشكيلة التي ستخوض البطولة والتي ضمت كلا من اللاعبين محمود خان طومان وأحمد محمود وأغيد الخاني وجعفر أحمد وعبد الاله الحموي وعدي حمد ومهاب أبو النصر وبشر عدل وليث كيال وغطفان فنصه وجاد قدسيه ومحمد عجاج.

أما منتخبنا لتحت 18 عاماً فتنتظره مباريات قوية في استحقاقه الأهم المتمثل في بطولة آسيا التي سيبدؤها في الخامس من الشهر المقبل في تايلاند ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهند والصين تايبيه وكوريا الجنوبية علما أن المجموعة الأولى تضم إيران واليابان وكازاخستان واندونيسيا ويلعب في الثانية الصين والفلبين والإمارات ولبنان أما الثالثة فتضم استراليا ونيوزيلاندا والبحرين وتايلند.

وفي حديث له لم يخف مدرب المنتخب هيثم جميل صعوبة المباريات التي ستواجه المنتخب في البطولة لكونها ستجمعه مع منتخبات قوية هي الأفضل في اللعبة ولا سيما في حال تأهل للدور الثاني لافتاً إلى أن المنتخب يمتلك من الإرادة ما يكفي لتقديم الأداء الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية.

وبين جميل أن التحضيرات الخارجية التي خاضها منتخبنا في لبنان مؤخرا كانت جيدة ولا سيما عبر بطولة بيروت الدولية التي وفرت المزيد من الاحتكاك والخبرة لافتا إلى أن منتخبنا يضم بين صفوفه مستويات متميزة ستشكل رافداً قوياً للمنتخب الأول في السنوات القادمة مع اكتسابها الخبرة المهارية المطلوبة بمرور الوقت من خلال المعسكرات التدريبية المستمرة وتكثيف مشاركاتها الخارجية.

يشار إلى أن منتخبنا تحت 18 عاماً تأهل إلى نهائيات كأس آسيا بعد فوزه على منتخبات الأردن بنتيجة 67-61 نقطة وعلى العراق بنتيجة 104-97 نقطة وخسارته أمام إيران بنتيجة 47-106 نقاط وأمام لبنان 51-81 نقطة ضمن إياب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان ليحتل المركز الثالث وهو المركز الذي حصل عليه في ذهاب البطولة ذاتها التي جرت في إيران بعد فوزه على العراق 72-71 نقطة وعلى الأردن 82-61 نقطة وخسارته أمام إيران 49-114 نقطة ولبنان 46-72 نقطة حيث ينص نظام البطولة على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام الإياب إلى نهائيات آسيا.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا