إقبال جيد على الترشح للإدارة المحلية بحلب .. 2308 مقاعد تنتظر من سيفوز فيها

العدد: 
15389
سبت, 2018/07/28

تواصل اللجان القضائية في محافظة حلب ولجان قبول الطلبات استقبال طلبات الترشح للإدارة المحلية، حيث تقدم البعض بطلبات الترشح فيما استفسر البعض الآخر عن الوثائق المطلوبة بهدف تأمينها وتقديمها للجان ضمن المدة المحددة.

وذكر سليمان الموسى مدير المجالس المحلية في محافظة حلب أن عدد المقاعد في الوحدات الإدارية على مستوى المحافظة يبلغ 2308 مقاعد موزعة على 174 وحدة إدارية منها 100 مقعد في مجلس محافظة حلب و50 في مجلس مدينة حلب، فيما يتبقى 2158 مقعداً موزعة على باقي الوحدات الإدارية من مدن وبلدات وبلديات.

وأضاف مدير المجالس المحلية أن محافظة حلب قامت بتشكيل لجان مؤازرة للجان قبول طلبات الترشح، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات لطالبي الترشح وللجان قبول الطلبات.

وخلال لقاءاتنا بالعديد من أبناء محافظة حلب أثناء توجههم لاستخراج الوثائق الرسمية من أجل تقديمها للجان القضائية أكدوا أن مشاركتهم بهذه الانتخابات إنما هي واجب وطني ومسؤولية وطنية من أجل بناء سورية المتجددة.

وطالب العديد من المتقدمين للترشح بضرورة إلغاء الفقرة / ب – ج / من البند / 6 / من شروط الترشح عن الفئة / أ / حيث لا داعي لمن سيترشح عن الفئة / أ / وهو من العاملين في الدولة أن يرفق مع الوثائق ما يثبت أنه لا يملك سجل تجاري أو صناعي لأن العامل في الدولة لا يجوز أن يمتلك سجلاً تجارياً أو صناعياً، خاصة وأن استخراج هاتين الوثيقتين يستغرق وقتاً طويلاً، علماً أنه وخلال التقدم لطلبات الترشح لعضوية مجلس الشعب للدورة الحالية وبعد أن تم الاعتراض على هاتين الوثيقتين تم إلغاء الفقرتين / ب – ج / .

ت ـ هايك أورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير