رغم مرور / 80 / يوماً على صدوره ... قرار قضائي لم تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

العدد: 
15396
سبت, 2018/08/04

تقدم أعضاء مجلس إدارة جمعية "أهل الخير" الخيرية بشكوى يشرحون فيها ما لحق بهم من غبن جراء قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وبين الدكتور نشوان مؤذن عضو مجلس الإدارة السابق أنه تم انتخاب مجلس الإدارة في جلسة الهيئة العامة بتاريخ 2/12/ 2017 وباشر المجلس العمل ولم يوجه له أي تنبيه أو إنذار، وصدر القرار / 986/ من قبل السيدة الوزيرة بتعيين مجلس مؤقت للجمعية لمدة عام، ومن بين هؤلاء المعينين كان قد خسر في الانتخابات التي جرت في اجتماع الهيئة العامة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة في الشكوى المقدمة إلى الصحيفة أن المجلس المنحل رفع دعوى قضائية ضد قرار الوزيرة، وعلى إثرها صدر قرار قضائي بوقف تنفيذ قرار الوزيرة رقم / 986/ تاريخ 10/4/ 2018 لمدة ثلاثة أشهر لقاء دفع كفالة نقدية قدرها / 100/ ألف ليرة سورية ضامنة لكل عطل وضرر، وإعادة التأمين الاستئنافي للسلفة أصولاً، وتضمين الجهة المستأنف عليها المصاريف، إضافة إلى خمسة آلاف ليرة سورية أتعاب محاماة وإعفائها من الرسوم لكونها جهة عامة.

ومع مرور حوالي / 80/ يوماً على صدور القرار القضائي لم ينفذ لتاريخه، مع العلم أنه تم توجيه إنذار بواسطة الكاتب بالعدل تحت رقم خاص /8/ وعام 6138/ وسجل / 562/.

وقد حاولنا الاتصال مع السيدة الوزيرة لنتأكد من الشكوى والسبب في اتخاذ قرار بتشكيل مجلس إدارة مؤقت للجمعية مع العلم أن المجلس المنحل منتخب انتخاب وبحضور الجهات المعنية، لكن لم نتمكن من التواصل معها.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير