مطالب محقة لصناعيي البلليرمون .. إيصال التغذية الكهربائية مطلب أساسي لزيادة عدد المنشآت المنتجة

العدد: 
15405
اثنين, 2018/08/13

بحضور أكثر من 200 صناعي عقد لقاء موسّع في منطقة البلليرمون الصناعية مع محافظ حلب حسين دياب و المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب .

وأوضح المهندس فارس الشهابي أهمية هذا اللقاء حيث تعتبر منطقة البلليرمون الصناعية من المناطق الرائدة في دفع عجلة الصناعة ورافداً أساسياً من روافد التصدير , مشيراً إلى أن الجهود التي  بذلتها الغرفة منذ تحرير المنطقة ساهمت بشكل واضح في حل معظم القضايا التي يعاني منها صناعيو المنطقة , مؤكداً أن هذه الجهود تكللت يوم أمس بتركيب مركزين تحويليين لتغذية المنطقة بالكهرباء .

وقد تركزت المطالب على ضرورة التوسع في الشبكة الكهربائية وإقامة مراكز تحويلية لتشمل أكبر توسع في المنطقة بهدف تشجيع أصحاب المنشآت المتضررة سواء المقيمين داخل القطر أو خارجه بالعودة إلى منشآتهم وإعادة تأهيلها والمباشرة بالعمل والإنتاج .

كما طالب الصناعيون بضرورة قيام المؤسسة العامة للمياه بصيانة الشبكات المتضررة التي تؤدي إلى تسرب المياه إلى أقبية المنشآت , إضافة إلى المطالبة بالإسراع بترحيل الأنقاض وخاصة ضمن المحاور الفرعية ليتمكن أصحاب المنشآت من دخول منشآتهم والمباشرة بإعادة تأهيلها .

وفي معرض ردّه على مطالب الصناعيين أوعز محافظ حلب إلى الشركة العامة للكهرباء البدء بتنفيذ الدارة المزدوجة الواصلة من منطقة الشقيف إلى الأشرفية إلى منطقة البلليرمون الصناعية والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين الواقع الكهربائي للمنطقة والمنشآت الصناعية فيها, مؤكداً حرص الحكومة على تلبية مطالب الصناعيين كونهم العمود الفقري في بناء الاقتصاد الوطني .

وأشار محافظ حلب إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الصناعيين وغرفة صناعة حلب والجهات المعنية بهدف تذليل كافة العقبات التي تعترض الصناعيين سواء في منطقة البلليرمون أو في غيرها من المناطق الصناعية في محافظة حلب والتي وصل عدد المنشآت الصناعية والحرفية المنتجة حتى الآن 12571 منشأة .

من جانبه مدير كهرباء حلب محمد الصالح أوضح أنه وبفضل الدعم الحكومي لمحافظة حلب سيتم تركيب مركزين تحويليين إضافيين في منطقة البلليرمون خلال الأسابيع القادمة بهدف تغذية أكبر عدد من المنشآت , داعياً أصحاب المنشآت إلى ضرورة المبادرة إلى التسديد الذمم المالية لشركة الكهرباء من أجل المساهمة ولو بشكل بسيط في دعم المنظومة الكهربائية .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير