منتجات منوعة بأسعار مخفضة في 73 جناحاً بمهرجان العيد في حلب

العدد: 
15407
أربعاء, 2018/08/15

افتتح مهرجان العيد الذي يضم 73 جناحاً يحتوي على منتجات غذائية وألبسة ومواد تهم كل أفراد الأسرة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك في فندق شيراتون حلب.

وتضم أجنحة المهرجان إضافة إلى المنتجات الغذائية إكسسوارات ومواد تجميل وألبسة نسائية وألبسة أطفال ومشغولات يدوية وشرقية ونحاسيات ومنتوجات متنوعة.

واعتبر حكمت جعفر مدير المهرجان أن الفعالية تسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في حلب ودعم المنتج المحلي تأكيداً على عودة دوران عجلة الاقتصاد من جديد.

وبين صلاح بلاج مدير مؤسسة بلاج لتنظيم المعارض أن المهرجان يتضمن 73 جناحاً يحتوي جميع المواد مع تخفيضات بالأسعار تصل حتى 25 بالمئة في قسم الغذائيات و 40 بالمئة في قسم الألبسة.. مشيراً إلى أن المهرجان يشكل رسالة بأن حلب عادت من جديد.

و في جولة في أقسام المهرجان تم رصد أهم المنتجات حيث بينت ماري دقاق إحدى المشاركات في مجال الاكسسوارات والمجوهرات التقليدية أن مثل هذه الفعاليات مهمة لتنشيط الحركة الاقتصادية في حلب بينما أشار أنس الحلو من شركة ريماس لصناعة الألبسة إلى أن المهرجان يطرح المنتجات المحلية بأسعار مناسبة للمستهلك في حين أكد محمود كاتبي من مجموعة بن العلبي أهمية هذه الفعاليات قبيل العيد لتقديم أسعار جيدة ومدروسة للمواطنين.

وأوضح أنور بوادقجي من شركة بوادقجي للعطور ومستحضرات التجميل أن الهدف من المشاركة في المهرجان المساهمة في إعادة إعمار مدينة حلب بعدما تعرضت له من دمار على يد التنظيمات الإرهابية بينما بين أحمد مسعود صاحب منحلة الرغد لإنتاج جميع أنواع العسل الطبيعي أن مشاركتهم هدفها تعريف المواطنين بالمنتجات المحلية الطبيعية.

وعبرت بانة بغدادي عن سعادتها بالمشاركة لتقديم المنتجات والمشغولات اليدوية الشرقية في حين بينت سارة الفرا إحدى المشاركات في المهرجان بالمنتجات الغذائية تخفيضات الأسعار التي يقدمها المهرجان للمواطنين.

عدد من المتسوقين أكدوا شمولية المهرجان لكل المنتجات بما فيها الغذائية والألبسة وحاجيات العيد حيث أكدت شذى عبجي أن المواد المعروضة تهم كل فئات المجتمع بينما لفتت مهجة رزوق إلى أن الأسعار جيدة والمنتجات ذات جودة عالية في حين أشارت السيدة راوية إلى أهمية عودة الحركة والنشاط لمدينة حلب الأمر الذي أسعد أبناء المدينة وخلق جوا من الفرح بوجود منتجات وطنية الصنع ذات جودة عالية.

ويستمر المهرجان على مدى 7 أيام لتقديم تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية التي تهم أفراد الأسرة كافة قبيل عيد الأضحى المبارك.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير