تعزيز دور الشباب في فعالية حوارية بحلب

العدد: 
15408
خميس, 2018/08/16

أقام مركز الأعمال والمؤسسات السوري في حلب فعالية خاصة بالشباب والمبادرات الشبابية بعنوان “مساحة” احتفالاً باليوم العالمي للشباب ويوم العمل الإنساني.

وتضمنت الفعالية معرضا للمبادرات الشبابية والفرق التطوعية و4 طاولات للحوار المفتوح حول مواضيع تهم الشباب وواقعهم وتعليمهم ومناقشة دورهم الفعال والفرص والتحديات والاحتياجات.

وبين محمد شبارق مدير المشاريع في مركز الأعمال والمؤسسات السوري أن الفعالية هي مساحة صديقة للشباب هدفها توفير بيئة مناسبة لهم للعمل وتطوير الذات ومناقشة قضاياهم واحتياجاتهم ودورهم ولاسيما مع اقتراب موعد انتخابات الإدارة المحلية مشيراً إلى أن الفعالية تتيح أيضاً الفرصة للشباب للاندماج في سوق العمل والابتكار وتوفير الخدمات الاقتصادية والثقافية والمعرفية.

وأعربت الشابة حسناء عجيلي عن سعادتها بالمشاركة في الفعالية للاستفادة من الأفكار التي يطرحها الشباب ولاسيما في مجال التعليم والبحث والابتكار وطرح الحلول لبعض العقبات التي تواجه الشباب وتسليط الضوء على إبداعاتهم بينما أشار المهندس الشاب سامر ملحم إلى مشاركته في إحدى طاولات الحوار للحديث عن كيفية تعزيز دور الشباب في المجتمع.

ومن المبادرات الشابة المشاركة في معرض “مساحة” الشابة فاهية حامض من شبكة “واي بيير” التي بينت أن الشبكة تهدف للقضاء على العنف الاجتماعي ودعم دور المرأة في المجتمع بطرق تفاعلية جديدة كالمسارح التفاعلية والمناظرات بشكل مختلف عن الطرق الروتينية والتقليدية.

وتحدثت سما هندواي إحدى المتطوعات في مبادرة “سيار” عن أهداف المبادرة التي تتوجه للأطفال المشردين والمتسولين وتقدم الأنشطة التعليمية لهم ومحاولة إكسابهم مهارات يومية وقيما لدمجهم في المجتمع.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير