جمهورية أنغوشيا الروسية تقدم مساعدات لألف عائلة متضررة بحلب .. رسالة دعم ومحبة من الشعب الأنغوشي للشعب السوري

العدد: 
15410
سبت, 2018/08/18

قدمت جمهورية أنغوشيا الروسية مساعدات إنسانية لنحو /1000/ عائلة متضررة في مدينة حلب، وذلك خلال حفل تكريمي أقيم في صالة الأسد الرياضية .

وقال الدكتور لؤي يوسف مستشار ومساعد الرئيس الأنغوشي يونس بك يفّ كوروف إن تكريم المواطنين المتضررين في مدينة حلب من ذوي الشهداء والجرحى هي رسالة دعم ومحبة وصداقة من الشعب الأنغوشي الذي يعد نفسه شقيقاً للشعب السوري وينظر إليه بعين الاحترام والمساعدة في السرّاء والضراء، وللتأكيد على الموقف الصادق للأنغوشيين من حيث دعم السوريين في محنتهم ورسم البسمة على شفاه أطفالهم".

بدوره أشار قائد كتيبة الشرطة العسكرية الأنغوشية إلى مشاعر الخير والازدهار لأبناء الشعب السوري عموماً وأبناء حلب بشكل خاص، مؤكداً أن النشاطات الخيرية لجمهورية أنغوشيا مستمرة في سورية للتأكيد على عمق العلاقات الودية والأخوية بين الشعبين الصديقين.

وشهد الحفل فقرات غنائية قدمها الفنان الصغير طه محسن والمطربة رنا معوض وفقرات رقص شعبي من الفلكلور السوري قدمتها فرقة غارني للرقص الشعبي، كما شارك عناصر كتيبة الشرطة العسكرية الأنغوشية بتقديم المساعدات للعائلات المتضررة.

وتعتبر الفعالية الثامنة من نوعها التي تقيمها جمهورية أنغوشيا في سورية حيث كان سبق لها إقامة فعاليات مماثلة خلال الفترة الماضية في دمشق وحمص.

حضر الفعالية الدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب ومحمود ضبيط حلاق نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب وعدد من مديري الدوائر الرسمية وحشد من المواطنين.

ت: هايك أورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير