شحن بضائع العقود التصديرية الموقعة على هامش معرض دمشق الدولي مجاناً

العدد: 
15418
أحد, 2018/08/26

ضمن إجراءات الدعم الحكومي للعملية التصديرية اتخذت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً بدعم العقود التصديرية الموقعة على هامش فعاليات الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي بنسبة 100 بالمئة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن تحمل تكاليف شحن كل البضائع المصدرة وفق العقود المبرمة خلال فعاليات المعرض سواء في دورته العام الماضي أو في الدورة القادمة منه يأتي بهدف دعم المنتجات السورية التصديرية ونفاذها إلى الأسواق الخارجية من جهة وزيادة قدرتها على المنافسة من جهة أخرى حيث إن الشحن المجاني من شأنه أن يخفف الكلفة على المصدر المورد وبالتالي يمنح السلع قدرة على منافسة شبيهاتها في الأسواق المستهدفة.

ووفق بيان الوزارة فإنه سيتم وللمرة الأولى اعتماد نموذج للعقد التصديري بين الأطراف المتعاقدة حيث تم إعداد وتنظيم شكل العقد من قبل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وبإشراف الوزارة.

ورأت الوزارة أن هذا الإجراء يصب ضمن حزمة الخطوات المتتالية التي تعمل عليها لتطوير قطاع التصدير حيث باتت المنتجات السورية تصل اليوم إلى نحو 103 دول بالرغم من كل ظروف الحصار الاقتصادي والعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة ال 60 من معرض دمشق الدولي في الـ 6 من أيلول القادم ولغاية الـ 15 منه وسيفتح المعرض أبوابه للزوار في الـ 7 من أيلول كون اليوم الأول منه مخصصاً لفعاليات الافتتاح الرسمي.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا