غرفة صناعة حلب تؤهل / 30 / متدرباً من مسرحي الدورة 102 وتدخلهم سوق العمل

العدد: 
15420
ثلاثاء, 2018/08/28

استكمالاً لخطواتها في تأمين فرص عمل لمسرحي الدورة 102 منحت غرفة صناعة حلب /30/ متدرباً ممن تم تسجيلهم بمكتب التشغيل بالغرفة شهادات تدريب بعد أن تم تدريبهم في المنشآت الصناعية بإشراف مركز تنمية القدرات بالغرفة وعدد من أساتذة جامعة حلب.

حيث تم توزيع المتدربين على ثلاثة اختصاصات صناعية بحسب رغباتهم هي الصناعة الهندسية 12 متدرباً والصناعة النسيجية 8 متدربين والصناعة الغذائية 10 متدربين.

وأشار المتدربون إلى أنهم استفادوا من الدورة بمستويات مختلفة وأسهمت بمنحهم خبرات متعددة ضمن الإطار العملي، معبرين عن شكرهم للمشرفين وأصحاب المنشآت لإفساحهم المجال لهم للتدريب وتزويدهم بالخبرات التي تساعدهم بدخول سوق العمل بقوة.

وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي قد بيّن أن لدى المتدربين ميزة اكتسبوها بالخبرة والتدريب وأن سوق العمل بحاجة ماسة لهم للاستفادة من خبراتهم وجهودهم ليسهموا في بناء الوطن وإعماره بعد أن ضحوا وقاتلوا في سبيل تطهيره من العصابات الإرهابية.

وأضاف الشهابي أن التدريب قد لا يعطي الإفادة الكاملة والمرجوة ولكن بالممارسة العملية والمتابعة يمكن أن يتوج المتدرب خبراته ويكون له أولوية التشغيل كما يمكن أن يساهموا كذلك مستقبلاً في تدريب العمال وهذا دور مهم لأنه بالتشاركية والتعاون يتطور الوطن وتتنامى الخبرات.

من جانبهم أوضح الصناعيون من المشرفين على التدريب وأصحاب المنشآت أنه سيتم الاستفادة من خبرات المتدربين وتأمين فرص عمل لهم، إضافة إلى إمكانية إقامة علاقات تشاركية وتوءمة من خلال التمويل والتسويق بمجالات عمل متعددة.

يذكر أن عدد المتدربين هو /30/ متدرباً من /700/ مسجل في الغرفة من مسرحي الدورة 102 وتم تأمين فرص عمل مباشرة لعدد من المتدربين كإداريين إضافة لوظائف أخرى تم تدريب العاملين فيها ضمن المنشآت والورشات الصناعية.

حلب
الكاتب: 
حسن العجيلي