ندوة تعريفية عن التسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك البركة للقطاعات الاقتصادية

العدد: 
15422
خميس, 2018/08/30

بالتعاون مع غرفة صناعة حلب أقام بنك البركة في مقر الغرفة ندوة تعريفية عن التسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك للقطاعات الاقتصادية ولاسيما الصناعية منها.

وأوضح المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب أنه وبعد أن تعافت مدينة حلب من الأزمة لابدّ من الانطلاق لإعادة إعمار وتأهيل المنشآت المتضررة لتتمكن من دوران عجلة الإنتاج فيها، وهذه العملية بحاجة إلى تمويل.

بعد ذلك قدّم الرئيس التنفيذي لبنك البركة محمد الحلبي لمحة عن البنك وفروعه سواء داخل سورية أو خارجها، مشيراً إلى وجود فرعين للبنك في مدينة حلب.

واستعرض الحلبي أهم الطرق والمزايا التي يمتاز بها البنك في عمليات التمويل وخاصة للمنشآت الصناعية موضحاً أن الأولوية للمنشآت الصغيرة وذات الضرر الأخف لأنها الأسرع في إعادة التأهيل والإنتاج.

واستمع الرئيس التنفيذي لبنك البركة من الصناعيين إلى أهم المطالب والتي تركّزت على ضرورة تيسير قروض الترميم والإعمار وشراء المكنات وعلى ألّا تقل مدّة القرض عن خمس سنوات، وتخفيض قيم المرابحة على القروض.

كما تساءل الصناعيون عن إمكانية منح قروض لفترة قصيرة من عام إلى عامين بدون مرابحة أو بمرابحة مخفّضة.

بعد ذلك أجاب الرئيس التنفيذي لبنك البركة والفريق المرافق له على كافة الاستفسارات مشيرين إلى أن البنك يضع في سلّم أولوياته مساعدة أصحاب المنشآت المتضررة ليتمكنوا من إعادة تأهيلها وبما يحقق الفائدة لطرفي المعادلة الصناعي والبنك.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير