الأرصاد : الموجة الحارة مستمرة لمدة أسبوع

العدد: 
15423
جمعة, 2018/08/31

أوضح المتنبئ الجوي رضوان عيسى أن الموجة الحارة التي بدأ تأثيرها اليوم على سورية ستستمر لمدة أسبوع وتكون ذروتها في نهايته وذلك مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقع عيسى في اتصال هاتفي مع سانا أن تصل أعلى درجة حرارة في دمشق خلال الموجة إلى 42 درجة مئوية فيما تصل في المناطق الشرقية والجزيرة إلى 45 مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو سيعطي شعورا زائداً بالحرارة المحسوسة.

وبين عيسى أن درجات الحرارة اليوم تكون أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية ليطرأ عليها ارتفاع إضافي بمقدار درجة خلال يومي السبت والأحد وتواصل ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع موضحاً أن الجو اليوم يكون حاراً نسبياً وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية فيما تكون الرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونصح عيسى المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهر والعصر وأخذ وسائل الحماية الممكنة بالنسبة للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم التعرض المباشر لها كما دعا المزارعين إلى عدم إشعال النار في المناطق القريبة من الأعشاب الجافة.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا