مؤتمر طبي لمعالجة داء السكري بحلب

العدد: 
15431
سبت, 2018/09/08

بمشاركة 250 طبيباً من مختلف المحافظات أقامت الجمعية السورية لداء السكري مؤتمرا طبيا للتعريف بآخر المستجدات لمعالجة داء السكري بفندق شهباء حلب ويستمر ثلاثة أيام.

وحملت محاور المؤتمر عناوين مختلفة عن الانتانات عند السكريين وتشمعات الكبد والسكر الهش وكيفية علاجه والجراحات القلبية وكيفية تحضير مريض السكري للجراحة والقدم السكرية والبنكرياس الصناعي وأنواع الأنسولين الجديد المختلف عن الحقن تحت الجلد.

وأشارت الدكتورة هناء الغانم رئيسة الجمعية إلى الجهود التي تقدمها الجمعية لرفع سوية المعلومات عند الأطباء واطلاعهم على آخر المستجدات وإقامة المؤتمرات وتوعية الأسر.

واعتبر الدكتور هيثم أبو عراج المؤتمر فرصة لتقديم آخر المستجدات لمعالجة داء السكري والحديث عن الأدوية الجديدة وآخر ما توصل إليه الطب بينما رأى الدكتور عرفان جعلوك أن المؤتمر يضم كل الاختصاصات الطبية.

واستعرض سعيد منيرجي مدير التسويق لشركة الترا ميديكا الأدوية الحديثة لمرض السكري.

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض دوائي بمشاركة 20 شركة دوائية.

وبين الصيدلاني نهيل طوبيا أحد المشاركين في المعرض من شركة فارماسير أن الشركة تحرص على المشاركة في المؤتمرات الطبية لعرض الأصناف الجديدة تلبية لحاجة السوق.

طارق قباني من شركة أطلس ميديكال تحدث عن الخلايا الجذعية التي يتم استخلاصها من الدهون والشحوم وبين كيفية استخلاصها وفلترتها بطرق عقيمة لمعالجة المرضى بطريقة آمنة دون آثار جانبية.

وتحدث أحمد نبهان وكيل إحدى شركات الأجهزة الطبية والمخبرية عن الأجهزة المعروضة مثل الايكو الدوبلر الملون والعادي والايكو اللابتوب للجلسات المنزلية وأجهزة السكر وملحقاتها وأجهزة تخطيط القلب الثلاثي وأجهزة الصدمة الكهربائية بأسعار مخفضة.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير