صحة حلب تبدأ جلسات توعية وتثقيف نفسي في المراكز الصحية .. تستهدف المراجعين وتشجع على تجاوز آثار الأزمة

العدد: 
15456
أربعاء, 2018/10/03

في إطار برامج التوعية الصحية التي تنفذها مديرية صحة حلب وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف في العاشر من الشهر الجاري بدأت المديرية تنفيذ جلسات توعية وتثقيف نفسي في المراكز الصحية.

وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى أن برامج وخطط التوعية الصحية التي تنفذها المديرية تأتي ضمن خطط الوزارة لنشر الثقافة الصحية والتوعية في مختلف النواحي الصحية ومنها الصحة النفسية لما لها من أثر اجتماعي وبما يسهم في تلافي الآثار النفسية التي خلفتها الأزمة نتيجة الممارسات الإرهابية وما تركته من أثر سلبي في نفوس أبناء الوطن.

وبيّن الدكتور الحاج طه أن جلسات التوعية سيقوم بها أطباء مديرية صحة حلب ممن اتبعوا دورات سد الفجوة التي أقامتها المديرية سابقاً بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

من جانبها أوضحت رئيسة شعبة الصحة النفسية في دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة حلب شهناز خليل أن جلسات التوعية تستهدف المراجعين للمراكز الصحية بهدف زيادة مستوى الوعي بالصحة النفسية والتخفيف من أثر الوصمة حول الاضطراب النفسي والتشجيع على مراجعة الأطباء النفسيين أو المرشدين الاجتماعيين لتلقي المشورة أو العلاج إذا اقتضت الحالة الصحية للمراجع بما يسهم في تعافي أبناء الوطن وتجاوز آثار الأزمة، مؤكدة أن شعبة الصحة النفسية في مديرية الصحة مستمرة بمتابعة برامجها ضمن برامج عمل وخطط الوزارة بما يضمن تطوير العمل.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي