صحة حلب تتابع العمل بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ... الحاج رحمون : الخدمات مجانية وندعو كافة السيدات لمراجعة المراكز الصحية وإجراء الفحص

العدد: 
15463
أربعاء, 2018/10/10

إقبال كبير تشهده المراكز الصحية من قبل السيدات لإجراء الفحص الطبي للكشف المبكر عن السرطان ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة خلال الشهر الحالي.

وخلال جولة له لتفقد سير العمل في المركز الطبية استمع معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون من الأطباء والعاملين الصحيين إلى شرح عن سير العمل في الحملة ومقترحاتهم لتطوير العمل، كما التقى بعدد من السيدات المراجعات للمراكز الصحية واستمع منهن عن جودة الخدمات المقدمة من قبل الفرق الصحية المعنية بالحملة.

وفي تصريح صحفي بيّن معاون مدير الصحة أن الحملة التي تمتد طيلة الشهر الحالي والتي أطلقتها الوزارة تهدف لإجراء الفحوصات الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، منوهاً إلى أن مديرية الصحة بحلب خصصت أربعة مواقع ضمن المرافق الصحية لاستقبال السيدات وهي مشفى التوليد ومشفى الشرطة ومجمع ابن رشد الطبي إضافة لمركز العناية بصحة الثدي.

وكشف الدكتور الحاج رحمون أنه تم إجراء 250 صورة إيكو غرافي و150 صورة مامو غرافي وأن الحالات المشتبهة يتم تحويلها للمركز المختص لمتابعة العلاج، مشدداً على ضرورة مراجعة السيدات للمراكز المخصصة لإجراء الفحوصات الطبية والمقدمة مجاناً لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على صحتهن.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي