بمناسبة أعياد التحرير والتصحيح ... افتتاح معرضي / أطياف التشرينين /

العدد: 
15469
ثلاثاء, 2018/10/16

احتفاء بأعياد التشرينين افتتح معرضا الأعمال التشكيلية والخط العربي " أطياف التشرينين " اللذين يقيمهما فرعا اتحاد الصحفيين واتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع مديرية الثقافة وذلك في صالتي الأسد للفنون الجميلة والخانجي.

وبين الزميل إبراهيم داود أن المعرض عبارة عن لوحات فنية وأعمال نحتية تعبر عن الحالة النفسية التي تعود لكل فنان وحالة الأمل بالانتصار لسورية وإعادة بنائها أفضل مما كانت، لافتاً الى أنه يشارك في المعرض / 40 / فناناً منهم / 7 / نحاتين ويستمر المعرض لمدة أسبوع .

كما يتضمن المعرض الثاني " الخط العربي " / 50 / لوحة خطية منوعة لكافة الخطوط العربية يشارك فيه / 12 / خطاطاً.

وبين رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي محمد سالم شلحاوي أهمية هذه المعارض وهي أكبر دليل على انتصار سورية على الإرهاب وانطلاق عملية البناء والاعمار ، موضحاً أن هذه الانتصارات التي نشهدها اليوم هي امتداد لانتصارات تشرين التحرير.

بدوره أوضح الزميل رئيس فرع اتحاد الصحفيين عبد الكريم عبيد أن إقامة هذين المعرضين إيماناً من فرع الاتحاد بدور الزملاء في الانتصار الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب ووقوف الزملاء في خندق واحد مع بواسل قواتنا المسلحة في هذه المعركة المصيرية ، إضافة إلى دور الفنانين التشكيليين وكل فئات المجتمع في المساهمة ببناء الوطن والعمل على الارتقاء بأداء المؤسسات والمنظمات والنقابات .

من جانبه أشار رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أحمد ناصيف إلى أن هذا العمل يؤكد دور الفنانين في بناء الوطن والدفاع عنه في جميع المجالات.

أما مدير الثقافة جابر الساجور فأوضح أن للثقافة دوراً مهماً في عملية إعادة البناء وتأهيل الإنسان أولاً.

حضر الافتتاح أمين شعبة الموظفين عماد الصالح وحشد من الزملاء والمتابعين والمهتمين .

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير