52 محاضرة في الملتقى العلمي لمشفى الرازي بحلب .. فرصة للارتقاء بالأداء وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين

العدد: 
15473
سبت, 2018/10/20

اثنان وخمسون محاضرة سيتم مناقشتها على مدى يومين في الملتقى العلمي السنوي لمشفى الرازي بحلب وذلك على المدرج الكبير في السكك الحديدية.

وقدم الدكتور معن دبا مدير مشفى الرازي في افتتاح الملتقى صباح اليوم عرضاً وافياً عن عمل المشفى والتطور الذي شهده خلال عامي 2017 و2018 وتحسن الأداء الوظيفي له من خلال 118 طبيباً مختصاً متعاقد مع المشفى و166 من الأطباء المقيمين، لافتاً إلى تقديم المشفى خدمات طبية لـ  142813مراجعاً خلال هذا العام  بزيادة 8% عن الماضي وترافق ذلك مع تشكيل لجنة "قياس الخدمات الطبية والإدارية " ضمن مشروع الإصلاح الإداري التي ساهمت نتائج الاستبيانات التي قامت بها اللجنة عن تحسن ملحوظ في أداء عمل المشفى .

وخلال كلمة الافتتاح قال مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه : إن هذا الملتقى سيكون بمثابة مادة علمية وتوثيقية لينهل منها الأطباء العاملين في المشفى للارتقاء  بالخدمات التي يقدمها مشفى الرازي.

وأكد محافظ حلب حسين دياب أن الملتقيات العلمية تشكل واحدة من أهم ركائز النهوض والتطور وهي فرصة لتبادل الأفكار ووضع الرؤى والآفاق المستقبلية للارتقاء بالأداء وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

ويتضمن الملتقى تسع جلسات علمية متنوعة وهي : الجراحة العامة والإسعاف ,الجراحة الصدرية وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العظمية والوعائية، التخدير والعناية المشددة والجراحة البولية، الحروق والجراحة الترميمية وجراحة الفم والوجه والفكين، الأمراض الداخلية، التمريض وأمراض الأطفال وجراحتها، المخبر والأشعة والجراحة العصبية والجلسة الأخيرة أمراض جهاز الهضم والعلاج الفيزيائي والمعالجة الدوائية.

وعلى هامش الملتقى افتتح محافظ حلب معرضاً للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية وذلك بمشاركة 30 شركة وطنية.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير