" إسعاف سريع " أول عمل مسرحي لنقابة الأطباء

العدد: 
15476
ثلاثاء, 2018/10/23

يواصل العمل المسرحي " إسعاف سريع" لفرقة الأطباء المسرحية تقديم عروضه اليومية على مسرح نقابة الفنانين.

وبين رئيس فرع نقابة الأطباء المشرف العام على العمل الدكتور زاهر بطل أن العمل يعيد للذاكرة واقع الحرب الذي عاشه المواطن السوري بشكل عام والطبيب بشكل خاص وذلك ضمن إطار مسرحي، حيث يظهر معاناة كل طبيب سوري وطني كان مدركاً لدوره خلال الأزمة التي مرت على القطر.

ولفت الدكتور بطل إلى أن العمل هو باكورة أعمال النقابة الثقافية ويقدم بشفافية لتسليط الضوء على واقع الأطباء، وشرح ما تعرضت له هذه الشريحة من معاناة بأسلوب كوميدي هادف.

وقد حيّا رئيس فرع النقابة كل طبيب داوى الجراح ومسح العبرات وبلسم الآلام التي عانى منها أبناء الوطن في ظل هذه الحرب الغاشمة، ولكل طبيب صمد وناضل مؤمناَ بدوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه الوطن وأبنائه الشرفاء.

بدوره أوضح مؤلف العمل الدكتور عبد الجبار العبد أن العمل أظهر دور الأطباء والممرضين خلال الحرب الكونية على سورية، مبيناَ أنهم كانوا يواصلون الليل بالنهار ويعملون بصمت لإنقاذ الجرحى وتقديم المساعدة لكل مريض، داعياً من خلال المسرحية العمل بروح الفريق الواحد لإعادة إعمار ما تم تدميره على أيدي العصابات الإرهابية المسلحة.

أما مخرج العمل حسين شيبان فأشار إلى أن كل قطرة عرق يذرفها ذلك الممثل على خشبة المسرح هي نفسها تلك القطرة التي يذرفها الطبيب في المشفى وهي نفسها التي يذرفها الجندي في ساحة المعركة.

ويستمر العمل الذي شارك به الممثلون/ محمد جعفر – بسام الهيب – نور نجمي – محمد فاضل – محمد الهيب – شفيق شهبندر – سلاف الكرز – نغم قوجاك – أحمد عزيزة – سيف صابوني – جهاد خربطلي – نينار بوزان – محمد زيادة – عبد الله درويش – حسين بهرمي – غالب بطل - / يومياً طيلة الشهر الجاري في الساعة السادسة مساء.

ت ـ هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير