خميس يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث مراحل إنجاز المخطط التنظيمي لمدينة حلب

العدد: 
15488
أحد, 2018/11/04

ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً موسعاً في القصر البلدي بحلب لمناقشة مراحل العمل في المخطط الجديد للمدينة بحضور عدد من الوزراء المعنيين. 

وأكد المهندس خميس على أهمية تسريع وتائر العمل لإنجاز هذا المخطط الحضاري مع مراعاة الجودة في التنفيذ ، موضحاً أن هذا المخطط  خطوة مهمة ومحورية تضع مدينة حلب في مقدمة المدن الحضارية والمتطورة ، مبيناً أهمية أن تكون الخطوات القادمة بما يخص المخططات التفصيلية مدروسة بخطة متناهية وبما يحقق الفائدة القصوى على المستويين الاقتصادي والتنموي بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المجتمعي .

وأشار المهندس خميس  إلى إصرار الحكومة على الإسراع في إنجاز المخطط التنظيمي كونه يؤسس لمرحلة مهمة ومزدهرة لمدينة حلب إضافة إلى خلق حركة تلبي احتياجات أصحاب الفعاليات الاقتصادية بما ينعكس إيجابا على العملية التنموية في المحافظة ، لافتاً إلى أن هذا الاجتماع اليوم مخصص لمناقشة الجهود المبذولة في إنجاز المخطط التنظيمي والوقوف على المعوقات التي تعترض العمل لتذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

واستمع المهندس خميس إلى شرح مفصل من القائمين على وضع المخططات والدراسات التفصيلية للمخطط التنظيمي حول مراحل سير العمل فيما يخص منطقة التطوير العقاري في الحيدرية كمحطة أولى للإقلاع بالمناطق الأخرى.

وتحدث وزراء الإسكان والأشغال العامة والإدارة المحلية والسياحة والنقل والتنمية الإدارية حول عدد من النقاط الفنية والتقنية الخاصة بالمشروع مؤكدين على أهمية وضرورة مراعاة الدقة والجودة في التنفيذ وفق المخططات التطويرية الموضوعة والتنسيق مع كافة الشركاء والجهات العامة والخاصة في هذا المشروع بالمواصفات والمعايير التي تخدم مسيرة التنمية في حلب .

من جانبه استعرض المعنيون في مجلسي المحافظة والمدينة وشركة الدراسات ونقابة المهندسين الخطوات التي تم اتخاذها والمحفزات والتسهيلات للتشريك مع عدد من الجهات العامة والخاصة لتنفيذ المشروع عبر مراحل متعددة وضمن مدد زمنية محددة.

حضر الاجتماع أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش وأعضاء المكتبين التنفيذيين لمجلسي المحافظة والمدينة.

ت. هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير