إعلان لمفـاضلة مـلء الشواغر مجدداً في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2018- 2019

العدد: 
15501
سبت, 2018/11/17

لاحقاً لتعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م.

وبناءً على الطلبات المقدمة من الطلاب الذين يرجون فيها الموافقة على تسجيلهم في المعاهد التقانية وعلى الشواغر المتوفرة لدى بعض المعاهد التقانية/ التجارية – الاقتصاد المنزلي – الصناعية/ التابعة لوزارة التربية.

قررت مديرية التربية في حلب إعادة القيد والقبول في هذه المعاهد للعام الدراسي 2018-2019 م لحملة الشهادة الثانوية المهنية لدورة عام 2018 وفــق عدد الشواغر الواردة مجدداً في الجداول المرفقة لكل اختصاص في كل معهد وذلك لاستكمال الأعداد المحددة في التعليمات رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م ويجري التسجيل يوميـاً ابتـداءً من صبـاح يوم الأربعاء الـواقـع في 14/11/2018م ولغايـة يوم الأربعاء في21/11/2018م باستثناء الجمعة والسبت.

ويتم اختيار المقبولين من المسجلين ضمن المدة المذكورة أعلاه في كل معهد من قبل لجنة برئاسة مدير المعهد وعضوية معاون المدير ورئيس الدروس الفنية وأمين السر ورئيس شعبة شؤون الطلاب من المتقدمين للتسجيل ضمن المدة المحددة أعلاه لتغطية العدد المـقرر لمـلء الشواغر واستكمال الأعـداد المحـددة في التعميم رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م عن طريـق المفاضلـة حسـب تسلسل مجموع الدرجـات في شهادة الدراسـة الثانويـة المهنـية (الصناعية- التجارية- النسوية) بعد طي درجة مادة التربية الدينية، وفي حال وجد عدد من الطلاب (غير المقبولين) بعد الانتهاء من هذا الإجراء /10/طلاب أو أقل يتم قبولهم جميعاً بتوزيعهم على الشعب.

وتعـلن إدارة المعهد أسماء المقبولين بنتيجـة هـذه المفاضلـة لكل اختصاص على حـدة يوم الخميس في 22/11/2018م وذلك في لوحة الإعلانات في كل من مديرية التربية والمعهد.

يقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني / بموجب وكالة رسمية / إلى إدارة المعهد  طلب انتساب يؤخذ من إدارة المعهد يلصق عليه طابع مالي وطابـع نقابـة المعـلمين وطابع الهلال الأحمر العربي السوري قيمـة كل منها/10/ل0س وطابع رسوم محلية بقيمة/1/ ل0س.يدون على طلب الانتساب بالأسفل.

ويعتبر القبول لاغياً في حال عدم التحاق الطالب الذي تم قبوله في المعهد بالدوام خلال سبعة أيام دوام فعلي من إعلان نتيجة القبول في هذه المفاضلة وتسديده الرسوم المطلوبة.

تقديم وثيقـة النجاح الأصليـة / للدورة التي اختارها الطالب/ للشهادة الثانوية المهنية (الصناعية- التجارية – النسوية) دورة عام 2018م مرفقة بصورة مصدقة عنها أصولاً.

كما يطلب من الطالب تقديم وثيقة النجاح الأصلية للدورة الـــــــتي لم يختـــــــــــارهــــــــــــــــــــــــــــا حيث يكتب خــلفها من قبل القــائمين على التسجيــل عبــــارة:/سجل بموجب وثيقـة الـدورة الأولى أو الثــانيـة (الدورة التي اختارها) ويــتم ختمها بختم المعهد الرسمي وتعـــــــــــاد للطالب.

وفي حال أفاد الطالب برسوبه في الدورة الأولى أو رسوبه وعدم تقدمه للدورة الثانية يتم التأكد من إفادته من خلال الـــ /CD/ الموزع على المعاهد والمتضمن نتائج الدورة الأولى والثانية.

كما يتم تقديم صورة عن قيد السجل المدني( قيد نفوس ) مستخرج حديثاً أو صورة عن البطاقة الشخصية تصدق من الموظف المختص بالتسجيل.

يتقدم الطالب الفلسطيني السوري بصورة عن القيد في السجل المدني مستخرج حديثاً يذكر فيه تاريخ اللجوء لعائلته والذي يجب أن يكون من تاريخ 26/7/1956 وما قبل.

يتقدم الطلاب العرب الحاصلون على الشهادة الثانوية المهنية السورية بوثيقة تثبت جنسيتهم بالإضافة إلى شهادة ميلاد سورية ووثيقة تسلسل دراسي لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) ومرحلة التعليم الثانوي المهني في سورية.

كما يتقدم أبناء المواطنات السوريات المقيمات في سورية بوثيقة تثبت جنسيتهم بالإضافة إلى وثيقة تسلسل دراسي لمرحلة التعليم الأساسي ( الحلقة الثانية )ومرحلة التعليم الثانوي المهني وصورة عن البطاقة الشخصية للأم وسند إقامة لها خلال مدة دراسة ابنها في سورية وتتقدم الأم بتعهد خطي بأنها لا تحمل جنسية أخرى غير السورية.

تستكمل بقية الأوراق حسب تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م خلال خمسة أيام دوام فعلي من تاريخ إعلان نتيجة القبول.

يحق للطالب التسجيل في معهد تقاني صناعي واحد فقط المتواجد فيه الشاغر، ويحق للطالب التسجيل في معهد تقاني تجاري واحد فقط المتواجد فيه الشاغر، ويحق للطالب التسجيل في معهد تقاني للاقتصاد المنزلي واحد فقط المتواجد فيه الشاغر.

كما يحـق للطالب التسجيل بهـذه المفاضلة بغض النظر عن تسجيله في المفاضلة المعلن عنها بالتعميم رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م إذا تقدم بوثيقة الشهادة الثانوية المهنيـة الأصليـة / الأولى و الثانية/ عند التسجيل ولا يقبل تسجيل أي طالب لم يـرفـــــق بطلب الانتساب الوثيقـــــة الأصليـــة .

حلب
الكاتب: 
حميدي هلال