قلب العروبة النابض

العدد: 
15502
أحد, 2018/11/18

- كنت تطمح في بداية ظهورك الإعلامي إلى البرامج السياسية فما الذي حدث لتكون في البرامج الاجتماعية والمسابقات؟

- أصبحت في البرامج الاجتماعية والمسابقات لكثرة كذب السياسيين.

- لو كلفت الآن بمهمة إعداد حلقة من برنامج سياسي من هي الشخصية السياسية التي ستستضيفها؟

- الرئيس عبد الفتاح السيسي.

- ما هو أول سؤال ستوجهه إليه؟

- متى ستزور سورية.

هكذا أجاب الإعلامي جورج قرداحي عن أسئلة مقدمة برنامج منوع بثته إحدى القنوات المتلفزة وتابع بابتسامته المشرقة وتقاسيم وجهه المليئة بالدماثة والذكاء: (سورية البلد الجميل المليء بالحياة والحضارة، سورية قلب العروبة النابض كما أطلق عليها الزعيم جمال عبد الناصر، وسورية هي كذلك ولا يمكن للعروبة أن تكتمل إلا بسورية).

وصمت برهة ثم رفع رأسه وقال: أنا واثق أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سورية ستكون قريبة.

وبادرته المذيعة قائلة: المعروف عنك حبك لسورية.

فرد على الفور: كنت في سورية في مطلع العام في حفل انتصار حلب الذي حضره فنانون وشخصيات عربية على مسرح قلعة حلب وكم سررت بما وجدته من جمال وحياة فيها وانتصار على الحرب والتدمير.

المعروف أن الإعلامي اللبناني جورج قرداحي هو من الإعلاميين الذين عارضوا الحرب على سورية وقدم رسائل إعلامية مناهضة للتدمير والإرهاب الذي دفعت به قوى الإرهاب لضرب سورية وكسر عنفوانها وتدمير حضارتها ودفع ضريبة مواقفه بمنعه من تقديم برامج عدة كانت ترعاها دول خليجية حاله في ذلك كحال الكثير من الإعلاميين العرب الشرفاء مثل: غسان بن جدو، سالم زهران وغيرهم ممن قالوا كلمة حق بضمير حي.

إعلاميون لهم صفات غابت عن الوجوه البشعة والرؤوس الفارغة من العقول والضمائر التي تصدرت شاشات الإعلام الأصفر فخرجت من أفواهها السموم التي ساهمت في قتل الشعب السوري وتدمير قدراته مقابل حفنة من المال الرخيص .

الإعلامي الجميل جورج قرداحي شكراً وسورية هي قلب العروبة النابض والدليل أنها بتفاصيلها تجري في شرايين كل محب للحياة والحق وتجذب شرفاء العالم .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
فاتن يوسف