إطلاق اسم الفنان عمر حجو على مسرح ثقافي العزيزية

العدد: 
15508
سبت, 2018/11/24

بمناسبة يوم وزارة الثقافة السورية، وتحت رعاية محمد الأحمد وزير الثقافة  وتكريماً للفنان الراحل عمر حجو، ولعطائه الفني الطويل، تم إطلاق اسمه على مسرح المركز الثقافي في العزيزية، عبر احتفالية خاصة قامت بها مديرية الثقافة بحلب في هذا المسرح، قدم لها محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية بحلب.

وعبر جابر الساجور مدير الثقافة في كلمة له عن الدور الفني الكبير للراحل، وعن أهمية إطلاق اسمه على هذا المركز.

كما تم عرض فيلم قصير عن حياة الفنان حجو من إعداد واخراج الفنان غسان دهبي، تضمّن أهم المحطات الفنية المسرحية والتلفزيونية، ومشروعه الفني البارز في مسرح الشوك، ثم تم عرض مقطع مسرحي صغير على غرار مقطع مسرحي من إحدى المسرحيات التي شارك فيها الفنان حجو، لإبراز المشكلات نفسها التي تواكب المسرح في شباك تذاكره، ماضياً وحاضراً، قدمه الفنانان غسان دهبي ومروان إدلبي، ومجموعة من فناني حلب.

وتحت فقرة حكايا وذكريات كانت هناك وقفات مع معاصريه من أدباء وفنانين، إذ أشار الكاتب محمد أبو معتوق إلى خصائص مسرح الفنان الراحل، وأهميته الفنية مسرحياً في حلب خاصة وسورية عامة.كما أشار الفنان القدير نديم شراباتي إلى بعض مما جمعه بالفنان حجو أشار فيها إلى روحه المرحة، وجهوده الكبيرة في المسرح. وفي نهاية الاحتفالية تم تقديم درع الثقافة إلى أسرة الفنان الراحل عمر حجو.

حضر الاحتفالية السادة سالم شلحاوي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام الفرعي، وذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة، ومحمد ماهر موقع عضو مجلس الشعب، وعبد الحليم حريري رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب، وبعض من أصدقاء الفنان الراحل ومحبي المسرح.

ت: هايك وجورج أورفليان

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
بيانكا ماضيّة