اللجنة الوزارية تطلع على الواقع الخدمي في تل الضمان وقراها

العدد: 
15517
اثنين, 2018/12/03

تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مشاريع إعادة الإعمار والبناء بحلب الريف الجنوبي المحرر من رجس الإرهاب حيث زارت مدينة تل الضمان وبلدة بردة وقرية جفر منصور ومقري الناحية والفرقة الحزبية والتقت مع الأهالي، إضافة إلى الاطلاع على أعمال صيانة وتزفيت طريق تل الضمان .

واستمعت اللجنة من الأهالي عن المعاناة والهموم والمشاكل التي تواجههم وصعوبات العودة إلى منازلهم.

وقد وجه رئيس اللجنة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس بتلبية مطالب الأهالي وتوفير المحروقات لهم، في حين أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف بتأمين متطلبات البلديات في المنطقة المحررة ورفد بلدة بردة بجرار لخدمة البلدة.

كما أطلعت اللجنة الوزارية على واقع المدينة القديمة بحلب وتفقدت عدداً من الأحياء / الفردوس ، الكلاسة ، الشعار ، باب قنسرين ، باب الحديد وقلعة حلب / وتابعت أعمال التأهيل وصيانة الشوارع والأرصفة .

وأشار وزير السياحة المهندس محمد رامي مارتيني إلى ضرورة الإسراع في تأهيل المدينة القديمة كونها تحتوي على كنز من المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية.

شارك اللجنة الوزارية في الجولة أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وأعضاء مجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأمين شعبة الشهيد محمد شحادة للحزب.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير