التحاليل المخبرية : زيت الزيتون المغشوش الذي تم ضبطه يحتوي مواد مسرطنة .!! نؤكد على وعي المواطن في اختيار غذائه

العدد: 
15520
خميس, 2018/12/06

التسوق العشوائي وضعف الوعي بكيفية اختيار الغذاء الصحي مشكلة تترتب عليها خسائر صحية واقتصادية خاصة للأسرة ، وتشير الدراسات إلى أن 30 % فقط بالعالم العربي يقرؤون البطاقة الغذائية للمنتج، تاريخ الصلاحية وبلد المنشأ والاسم التجاري ونسبة المكونات الغذائية والسعرات الحرارية.

وبهذا الخصوص كشف مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور محسن مزيك أنه صدرت من مخبر جامعة حلب نتائج تحليل عينات زيت الزيتون المغشوش الذي تم ضبطه الأسبوع الماضي ضمن مستودع سري في أحد المحلات بحي صلاح الدين.

حيث أكدت نتائج التحليل أن المواد غير صالحة للاستهلاك البشري وضارة بالصحة وتحوي مواد مسرطنة، لافتاً أنه تم إرسال نتائج تحليل العينات إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب المحل، علماً أن مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب كانت قد اتخذت اجراءاتها بتشميع المحل لمدة شهرين.

يذكر أن صاحب المحل المذكور كان يقوم بتصنيع الزيت المغشوش ضمن مستودع سري داخل المحل من خلال خلط زيت نباتي مع دهن الفروج وإضافة أصبغة وملونات لها وبيعها كمنتج نهائي على أنها زيت زيتون طبيعي بأسماء تجارية مختلفة.

ونحن نؤكد على الأخوة المواطنين توخي الحذر والحيطة ونعول على وعي المواطن وخاصة في أموره الغذائية .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال