" تحية لشهداء سورية " معرض تشكيلي ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري

العدد: 
15526
أربعاء, 2018/12/12

" تحية لشهداء سورية " تحت هذا العنوان وضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري افتتح أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار معرض فناني حلب الذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع مديرية الثقافة وجمعية أصدقاء فتحي محمد للفنون التشكيلية وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة.

وتجول أمين الفرع في أرجاء المعرض واستمع إلى شرح مفصل عن اللوحات المعروضة والمنحوتات ، مؤكداً أن الشهداء في وجدان كل مواطن فينا ومهما قدمنا لذوي الشهداء هو قليل مقارنة مع التضحيات التي قدموها لكي يحيا الوطن ويطهر من دنس الإرهاب ، لافتاً إلى أن كل فئات المجتمع قدمت الشهداء ومنهم اتحاد الفنانين الذين قدموا الشهداء نتيجة قذائف الغدر والإجرام ، مشيراً إلى أن هذا المعرض هو عربون وفاء ومحبة لشهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم ليزهر الوطن.

الفنان إبراهيم داود عضو اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب بين أن المعرض يشارك فيه أربعون فناناً وفنانة من رواد الفن التشكيلي بحلب ، واخترنا هذا العنوان تقديراً لشهداء الوطن ولشهيد الفنانين أحمد الحسين الذي ارتقى شهيداً بقذيفة حقد وإجرام العصابات الإرهابية المسلحة .

الفنان جبران هدايا أشار إلى أن كل الشباب قدموا أعمالاً دلالة على محبتهم لهذه التظاهرة وكل ما قدموه من أعمال هي عالية المستوى.

بدوره أوضح النحات عبد القادر منافيخي أنه شارك في لوحات على الخشب ، لافتاً إلى أنه استخدم جذع شجرة مكسوراً لإظهار جمالية الخط العربي ، مبيناً أنه منحوت عليه كلمة حلب مع محاريبها التي ستعود أفضل مما كانت عليه.

في حين أشار رئيس جمعية أصدقاء فتحي محمد أحمد كسارة إلى ان هذا المعرض جاء بمناسبة يوم الفن التشكيلي السوري يشارك فيه أربعون فناناً منهم / 38/ فنان تصوير زيتي ونحاتان ، ومن خلال هذه الأعمال أحب كل مشارك أن يوجه التحية لشهداء الوطن بطريقته الخاصة.

شارك في افتتاح المعرض عضوا قيادة فرع حلب للحزب محمد سالم شلحاوي وعبد الله حنيش وأمين شعبة الموظفين للحزب عماد الصالح ومدير الثقافة جابر الساجور ورئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أحمد ناصيف وحشد من المهتمين.

وبنفس الإطار تم افتتاح معرض " سراب " للفنان محسن الخانجي الذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع مديرية الثقافة في صالة الخانجي.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير