أربعون سيدة يشاركن في معرض الميلاد بحلب

العدد: 
15529
سبت, 2018/12/15

بدأت فعاليات معرض الميلاد بعنوان “نجمة بيت لحم” الذي يقيمه كشاف النبي الياس في مسرح كاتدرائية النبي الياس للروم الأرثوذكس بحلب ويستمر أربعة أيام.

وتضمن المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 40 سيدة حلبية العديد من المنتوجات والأشغال اليدوية ومستلزمات العيد من هدايا ومواد غذائية وحلويات ومعجنات وألعاب للأطفال واكسسوارات ومستحضرات تجميل وغيرها.

ودعا الأرشمندريت موسى الخصي وكيل مطران حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس إلى المشاركة في نهوض المجتمع من جديد وأن نكون فاعلين ومنتجين لتكون سورية بأبهى حلة مشيراً إلى الإبداع والجمال الموجود في المعرض والذي يعطي أملا بمستقبل مشرق.

بدوره أوضح الأب جبرائيل عازار المشرف على كشاف النبي الياس أن المعرض يضم مجموعة منتجات سيدات من حلب قدمن إبداعاتهن اليدوية المتنوعة بهدف التشاركية في الاحتفال بالأعياد وهو يعكس الحضارة ويشجع الاقتصاد والعمل.

وقالت نويل موصللي المشاركة في مجال صنع المربيات والحلويات المنزلية: “نحن نشارك في المعرض لكوننا نمثل المرأة الحلبية وصمودها” بينما قدمت سارة عيسى وداني شهابي مجموعة من مستحضرات التجميل التي تهم السيدات مؤكدات أهمية المشاركة في هذا المعرض دعما للاقتصاد المحلي بينما أشارت تالين مكرويان إلى أنها قدمت تشكيلة واسعة من الاكسسوارات يدوية الصنع بمناسبة الأعياد معربة عن أمنياتها بأن يعم الخير والسلام في سورية.

وشاركت ريم خضري وكابي أسود في مجال الطاقة الحيوية واعتبرت خضري أن العيد ليس فقط بالمظاهر الخارجية من لباس وزينة وإنما هناك أشياء داخلية يجب الدخول إليها في أعماق النفس البشرية لإزالة التوتر والضغوط.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير