الفكر التكفيري في محاضرة للباحث عاصي الشيخ

العدد: 
15534
خميس, 2018/12/20

نشأة الفكر التكفيري وخصائصه والقوى الداعمة والممولة له ودور القوى الامبريالية والصهيونية في نشأته ورعايته واستثمار الدين في السياسة ودور بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في دعم هذا الفكر ورعاية بني سعود له والمتمثل في الوهابية والإخوان المسلمين والجماعات الأخرى كان أبرز ما تحدث به الباحث حسن عاصي الشيخ في محاضرته بعنوان / الفكر التكفيري /التي أقامتها قيادة شرطة محافظة حلب ومديرية الثقافة في المركز الثقافي بالعزيزية .

وشرح الباحث أهداف هذا الفكر المتمثل في التخلف والتجزئة وإقامة الامارات التكفيرية الطائفية على أسس دينية كي تكون مبرراً لقيام الدولة اليهودية في فلسطين وقال :لابد من مواجهة هذا الفكر سياسياً وفكرياً من خلال التربية والتعليم ووعي الفكر القومي وإعادة إحياء أفكار العروبة لهوية وانتماء وتعزيز روح المقاومة وثقافتها والتفكير الخلاق والتفكير النقدي والعلمانية.

وأعقب ذلك تقديم عدد من المدخلات من الحضور التي أشار فيها المتحدثون عن تكريس ثقافة الحوار ونشر الثقافة التي تمجد العقل واحترامه مما زاد في إغناء المحاضرة وتحقيق الفائدة.

حضر المحاضرة السادة جابر الساجور مدير الثقافة والعقيد مجد عثمان رئيس فرع التوجيه المعنوي وأحلام استنبولي معاونة مدير الثقافة وحشد من المهتمين.

ت ـ هايك أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير