من تشرين التصحيح إلى كانون التحرير … معرض لطلبة الفنون الجميلة بجامعة حلب

العدد: 
15546
ثلاثاء, 2019/01/01

أقامت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب معرضا فنيا تشكيليا بعنوان “من تشرين التصحيح إلى كانون التحرير”.

وتضمن المعرض نتاجات طلاب الكلية التي احتوت على عشرات اللوحات التي رصدت ملامح التطور والبناء الذي شهدته سورية خلال المرحلة الماضية والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب بما فيها انتصار حلب إضافة إلى لوحات زخرفية منوعة.

وفي جولة بأنحاء المعرض التقينا عددا من الطلاب حيث أوضحت تسنيم كرمان في السنة الثالثة لقسم الرسم والتصوير أنها شاركت بلوحتين الأولى تعبر عن بطولات الجيش العربي السوري والثانية تتحدث عن أم الشهيد لحظة استقبال ابنها ملفوفا بالعلم السوري.

بدورها أشارت ديما زريق طالبة سنة ثانية إلى أنها رسمت لوحة لفنان من العصر الفلمنكي وهي تجربة جديدة عن رسم البورتريه ونسخ اللوحات باستخدام الألوان الزيتية.

كما رصدنا آراء الزائرين للمعرض حيث لفتت آية الحموي إلى أن مشاركات الطلبة كانت متميزة من خلال رسم اللوحات بطرق فنية جديدة بينما رأت آسيا الماضي أن المعرض لهذا العام لافت برسوماته المتنوعة والمبدعة.

المنسق العلمي لقسم الرسم والتصوير الزيتي بكلية الفنون الجميلة ثائر هزي أوضح أن نتاجات المعرض كانت من خلال جهد وعمل الطلاب على مدى ثلاثة أشهر مشيرا إلى الأفكار الإبداعية والتصويرية للمشاركين.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير