افتتاح معرض للفنان التشكيلي نوار اسطنبولي في حلب

العدد: 
15553
ثلاثاء, 2019/01/08

افتتحت فعاليات المعرض التشكيلي للفنان نوار اسطنبولي في صالة الخانجي بحلب ويستمر خمسة أيام.

وتضمن المعرض أكثر من 25 لوحة تشكيلية تعد باكورة أعماله حيث تناول فيها ما حفظته ذاكرته الطفولية من مشاهد الطبيعة التي جسدها عبر لوحاته التي اتسمت باللون الترابي مستخدماً الألوان الزيتية في إبداعاته للأشكال والأوجه البشرية وكنوز الطبيعة.

وفي جولة في أرجاء المعرض ولقاء الفنان اسطنبولي أوضح أن معرضه هو تجسيد لحالة الطفولة التي عاشها في بلدته ومعاني الفرح واستحضار أماكن مر بها وبحالة رومانسية مغايرة للواقع مؤكداً أنه اختار اللون الترابي لكونه يشابه لون التربة التي ولد الإنسان منها.

الفنان التشكيلي محسن خانجي قال عن المعرض: “هو تجربة جديدة للفنان يتحدث فيها عن طفولته مع الطبيعة وهي تجربة جميلة لكنها بحاجة لتطوير أكثر” منوهاً بتقنيات المعرض الجيدة والجديدة التي تستخدم لأول مرة.

الفنان التشكيلي بشار برازي أشار إلى التجربة الجميلة والجيدة للفنان اسطنبولي الذي تفوق على أقرانه وعمل قفزة نوعية بدخوله إلى الفن التجريدي وتفكيك عنصر الطبيعة بطريقة تشكيلية جميلة واعتمد على الألوان الباهتة كانعكاس للحزن الذي لمسه مما حدث لمدينة حلب.

الفنانة التشكيلية علا العجيلي أوضحت أن المعرض خطوة مهمة لاستمرار حركة الفن التشكيلي الذي يسهم به الشباب بينما قالت الفنانة التشكيلية سوزان حسين: “إن الفنان يملك حساً تجريدياً جيداً” وبينت سوسن تقي أن الفنان كانت له لمساته الخاصة على لوحاته في هذا النوع من الفن التشكيلي التجريدي وتفاصيل لوحاته فريدة.

ت ـ جورج أورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير