رئيس الاتحاد الرياضي العام بحلب .. تسريع وتيرة العمل وإنجاز مشاريع إعادة تأهيل المنشآت الرياضية حسب الأولويات الموضوعة .. تكلفة صيانة ملعب الحمدانية نصف مليار ، و الاهتمام بالألعاب المظلومة ضرورة وخيار

الجماهير / محمود جنيد
قام رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة بجولة تفقدية على المنشآت الرياضية بدأت بملعب الحمدانية الموضوع على رأس قائمة الأولويات ، وشملت أرضية الملعب و الموقع العام و المرافق ، وتم الوقوف خلال جولة الحمدانية على مراحل إنجاز أعمال الصيانة المتعلقة بالمستطيل الأخضر ، و تخطيط أرضية الملعب التي ستكون آخر الرتوش المتعلقة بهذا الجانب ، فيما أوعز رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الإسراع بانجاز باقي الأعمال المدنية من صيانة و إعادة تأهيل المنصة و المدرجات وتبديل الكراسي المتضررة و المرافق العامة من مشالح ودورات مياه وكراسي بدلاء تمهيدا لوضع الملعب الذي تبلغ تكلفة إعادة تأهيله نصف مليار ل. س بالاستثمار الرياضي الكروي ، كما وجه جمعة لوضع دراسة متكاملة لصيانة أرضية استاد حلب الدولي من قبل الفرع الزراعي لمؤسسة الإسكان العسكري .
التالي في جولة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ، كانت صالة الحمدانية الدولية لكرة السلة ، حيث تم الإطلاع على سير الأعمال فيها بعد ترميم ثقوب السقف ، وكذلك صالة البطل الواعد لرفع الأثقال التي ستكون مزدوجة المهام حيث ستستقبل ممارسي القوة البدنية من جرحى الحرب .
اجتمع بعدها اللواء جمعة في مقر اللجنة التنفيذية بحلب مع رؤساء الأندية الحلبية ، وتم خلال الجلسة التشديد على نهج العمل المؤسساتي ومرجعيته في حلب ( اللجنة التنفيذية ) الذي يجب أن تمر كافة الكتب و المراسلات عبره حسب الأصول المرعية و التراتبية التنظيمية قبل أن تأخذ طريقها إلى المكتب التنفيذي و اتحادات الألعاب كذلك الأمر بالنسبة لعائدات الاستثمار .
وتطرق إلى الإهمال الحاصل للألعاب غير كرة القدم و السلة لافتا إلى ضرورة دعمها و الاهتمام بها لما تحققه من إنجازات كثيرة وكبيرة وبتكلفة بسيطة .
شارك في الجولة الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وأحمد منصور عضو قيادة فرع حلب للحزب وعدد من المعنيين.
رقم العدد 15632