مفاجأة جلائية جديدة بعد تحفة صالة النادي الرئيسية

الجماهير .. محمود جنيد
كشف د. أنطوان عته رئيس نادي الجلاء عن مفاجأة جديدة تخص الصالة الفرعية التابعة للنادي و التي ستتحول إلى صالة دولية تابعة "للفيبا "موضحا بأن الأرضية ستكون تارتانية فرنسية المنشأ بأحدث المواصفات المعتمدة دوليا ، بانتظار الموافقات على العقد ليتم التنفيذ الذي لن يحتاج لفترة أكثر من أسبوعين بعد انطلاق مرحلة التنفيذ ، وتضاف هذه الخطوة المهمة إلى باقي المنشآت الجلائية التي أعيد إعمارها ( من صالات ومطارح استثمارية وسياحية بظرف عام وثلاثة أشهر ) .
ويأتي العقد الجديد لصيانة صالة نادي الجلاء الفرعية بعد إنجاز تأهيل الصالة الرئيسية التي يمكن وصفها بالتحفة المحدثة التي نهضت من تحت أنقاض الأزمة لتكتسي حلتها الرائعة بجهود شخصية ومتابعة دؤوبة من قبل الإدارة الجلائية حيث نجحت بتأمين الدعم و التمويل الخيري لإعادة تأهيلها ووضعها في الاستثمار الرياضي ، وهو ما رصدناه على الطبيعة لدى زيارتنا لنادي الجلاء ويمكن القول بأننا صدمنا بما أصبحت عليه الصالة و الصدمة هنا بالمعنى الإيجابي كوننا كنا قد وثقنا ما كانت عليه الصالة بعد تضررها ، ورأينا ما غدت عليه حالياً ، حيث قدم لنا رئيس نادي الجلاء شرحا مفصلاً بين فيه بأن الأرضية ( الباركيه ) على أعلى مستوى بتكلفة 108 ألف يورو بتفاصيل فنية : الـ"ليبل" 22مم مع كفالة لمدة عشر سنوات من قبل الشركة الكندية المنفذة ، وهو مركب على ( WOOD PLY) بسماكة 27 مم مضادة للاحتراق و الرطوبة و العفونة ، وتحت الباركيه وعلى طول الصالة ممهد قاعدة خشبية ويرتكز على مخمدات بلاستيكية ( رابل باد ) بارتفاع 29 مم ومطلية بأفضل الأصبغة التي تلمع وكأنها مرايا ملونة براقة .وأطلعنا رئيس نادي الجلاء على عينة من الباركيه محفوظة في غرفة الإدارة وهي على شكل مربع بقطر 30X3 سم .

وبالنسبة لسقف الصالة فقد كلف حسب د. عته حوالي 12 ألف يورو و أيضا بتمويل خيري خارجي ، أما بقية الأعمال المدنية من مدرجات ، ومشالح ، وتمديدات كهربائية و صحية و تكييف وكلها جاهزة ومستخدمة كما رأينا على الطبيعة فقد تكلفت وبدعم هنا من الاتحاد الرياضي (19 مليون و 300 الف ) ل. س .
القطعة المهمة التي بحثنا عنها و لم نجدها في الصالة كانت اللوحة الالكترونية أو ( سكور بورد ) و أفصح لنا رئيس نادي الجلاء بأن اللوحة تم توقيع عقد توريدها بمساهمة من أنصار ومحبي النادي بقيمة 18 ألف دولار ، وستكون هناك أيضا لوحة إعلانية سيتم تركيبها و تقدم دعما ماديا إضافيا لخزينة الجلاء ودعم الاحتراف كما بين لنا عته حيث تم التواصل و التراسل مع عدد من الشركات و الفعاليات الاقتصادية و المصارف لهذا الغرض .
رقم العدد 15645