قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم

حلب ـ الجماهير
حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم السابع والعشرين من الشهر الجاري موعداً لعقد اجتماع تنسيقي مهم مع الاتحادات المنضوية تحت لوائه والمشاركة ببطولته التاسعة التي سيحتضنها العراق في شهر آب المقبل .
وقال أمين سر الاتحاد، خليل السالم : إن اتحاده طلب من اتحادات (الأردن والبحرين ولبنان وسورية والعراق وفلسطين واليمن والكويت) تسمية ممثليهم لحضور الاجتماع التنسيقي الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان، حيث ستتم مناقشة العديد من القضايا التي تخص استضافة العراق لبطولة الرجال التاسعة بعد الزيارات التي قامت بها لجان الاتحاد التفقدية الى المدن المستضيفة للبطولة، وهما محافظتا كربلاء وأربيل.
وأضاف السالم : إن الاتحاد زود الاتحاد العراقي بتقرير مفصل يشمل جميع الأعمال التي يجب القيام بها، والمتطلبات اللازمة لاستضافة البطولة.
وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش أيضاً نظام البطولة، حيث ستقسم الفرق المشاركة على مجموعتين، تلعب الأولى، والتي سيترأسها المنتخب العراقي في مدينة كربلاء، فيما تقام الثانية في مدينة أربيل، على أن تقام مباريات نصف النهائي والنهائي في مدينة كربلاء.
وأن الاجتماع سيحدد أيضاً موعد قرعة البطولة الذي سيتم بعد تثبيت الاتحاد الآسيوي موعد القرعة الرسمية لقرعة تصفيات كأس العالم. متوقعاً أن تجري قرعة بطولة غرب آسيا في النصف الثاني من شهر تموز المقبل.
وأوضح أن الاتحاد ألزم الاتحادات المشاركة بتسمية وفودها بـ٣٣ شخصاً فقط، وتحمل الالتزامات المالية الأخرى .

رقم العدد 15654