الدوري الممتاز لكرة القدم ( المرحلة 25 ) .. الجيش يحسم اللقب ، الاتحاد يخسر الكلاسيكو ، و الساحل ينجو

الجماهير ..محمود جنيد

كسر فريق الاتحاد سلسلة تعادلاته بالخسارة اليوم من مضيفه الكرامة 2/3 ، في لقاء الكلاسيكو المحلي الذي أقيم في إطار المرحلة 25 من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم ، ليتجمد رصيد الاتحاد بهذه الخسارة عند 42 نقطة محافظأ على مركزه الرابع مقابل تقدم الكرامة إلى الترتيب التاسع ب 29 نقطة .
أما حرفيي حلب قطب الشهباء الآخر المودع للممتاز ، فقد خسر بدوره بخماسية ثقيلة أمام الشرطة الذي رفع رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة في المركز الثامن ، بينما ساد التعادل السلبي في قمة مباريات المرحلة بين الوحدة الثالث و ضيفه تشرين الوصيف بهدف لكل فريق ليبقى كل فريق في مكانه على لائحة الترتيب حيث رفع تشرين رصيده إلى 50 نقطة مقابل 48 نقطة لصالح الوحدة و بالتالي تقديم لقب الدوري على طبق من ذهب للجيش .
وبفوزه على الطليعة بهدف دون رد ضمن الساحل رسمياً بقاءه في عداد أندية الدوري الممتاز حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر متخطيا جبلة مقابل توقف رصيد الطليعة عند 39 نقطة في المركز الخامس مفرطا بفرصة تبادل المركز مع الاتحاد ، ورفع حطين رصيده إلى 30 نقطة بالمركز السابع بتعادله الذي رفع بدوره رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس .ولم ينفع المجد فوزه بهدفين دون رد على النواعير حيث بقي في المركز قبل الأخير ب22 نقطة وهبط رسمياً إلى الدرجة الأولى قبل مرحلة من نهاية الدوري .
وكان فريق الجيش افتتح مباريات المرحلة بفوز عريض على جبلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد عزز فيه موقعه في الصدارة ب53 نقطة مقابل 25 نقطة تجمد عندها رصيد جبلة في المركز الثاني عشر .
هامش : دخل هداف الجيش محمد الواكد التاريخ المحلي من أوسع أبوابه، حيث أصبح أول لاعب يسجل 29 هداف في موسم واحد بهدفيه اللذين ساهم فيهما بفوز فريقه على جبلة 4/1 .
رقم العدد 15674