كسبت تحدي الاستضافة وكسبت رهان التنظيم.. جامعة حلب تتألق وتحصد المراكز الأولى في أول بطولة رياضية مركزية بعد الحرب.

 

الجماهير- محمود جنيد

أسدلت البطولة الرياضية المركزية الجامعية التي استضافتها جامعة حلب ستائرها، معلنة غروب شمسها التي سطعت على مدار ثلاثة أيام تنافس فيها مائة و أربعون لاعبا ولاعبة مثلوا منتخبات خمسة عشر جامعة و معهد حكومي و خاص في ألعاب الريشة الطائرة و كرة الطاولة و الشطرنج للذكور و الإناث دون أن تخفي ألقها على المستوى الفني للمنافسات و التنظيمي الذي كسبت فيه جامعة حلب تحدي الاستضافة ونالت علامة التفوق العام ، لأول بطولة جامعية تقام بعد ثمانية أعوام من تغريبة الحرب.

، و فيما يلي نتائج البطولة في الألعاب الثلاث:
*الريشة الطائرة :
شارك في منافساتها التي شملت الفردي و الزوجي و المختلط و الفرق 24 لاعبا و16 لاعبة مثلوا عشر منتخبات وأسفرت نتائجها عن فوز منتخب حلب بالمركز الأول في الترتيب العام متقدمًا على جامعة البعث التي جاء منتخبها وصيفًا بعد منافسة حامية.


وجاءت النتائج التفصيلية كمايلي:
*فردي الذكور :
1. أمجد فصيح( جامعة البعث) 2. حسام مرجان( جامعة حلب) .
*فردي الإناث:
1. رهام حسن ( جامعة دمشق) ،2. آمنة دقة ( جامعة حلب).
*زوجي الذكور:
1. طارق الفرا+أمجد فصيح (جامعة البعث)،
2. مصطفى فطيم + وسام الآغا( معاهد حلب).
*زوجي الإناث:
1. آمنة دقة + لونا عبد الله( جامعة حلب)
2. أمجد الفصيح+ نادرة منصور( معاهد حلب)
*الزوجي المختلط:
1. حسام مرجان+ آمنة دقاق ( جامعة حلب)
2. أمجد الفصيح + غنى رستم( جامعة البعث)
*فرق ذكور:
1. جامعة البعث 2. جامعة حلب
*فرق إناث:
1. جامعة حلب 2. جامعة البعث.
*كرة الطاولة:
شارك في منافساتها ثمانية منتخبات مثلها 33 لاعبًا و تسع لاعبات التي وشملت الفردي و الزوجي و المختلط و الفرق وكان التفوق و الصدارة على مستوى الترتيب العام أيضاً من نصيب منتخب جامعة حلب الذي سبق منتخب جامعة حماة، و التفاصيل كمايلي:


*فردي الذكور :
1. طلال طوبجي ( جامعة حلب) ،2. مجتبى حلاق ( جامعة تشرين).
*فردي الإناث:
1. لارا أصفري( جامعة حلب) ،2. يافا جابر( جامعة حماة) .
*زوجي الذكور:
1. طلال طوبجي+ نعمان جرو (جامعة حلب).
2. مجتبى حلاق+ عباس حلاق ( جامعة تشرين).
*زوجي الإناث:
1. لارا أصفري+ لين تشجيع( جامعة حلب).
2. يافا جابر+ ماركا رحال ( جامعة حماة).
*الزوجي المختلط :
1. طلال طوبجي + لارا أصفري( جامعة حلب).
2. رامي درويش+ جلنا زيتون( جامعة البعث).
*فرق ذكور:
1. جامعة تشرين، 2. جامعة حلب.
*فرق إناث:
1. جامعة حماة، 2. جامعة حلب.
*الشطرنج :
أقيمت المباريات من تسع جولات حسب النظام السويسري، وشارك في منافسات الشطرنج 44 لاعبًا و15 لاعبة مثلوا 15 منتخبًا ، وجاءت النتائج كمايلي:


فردي الإناث :
1. منار خليل ( جامعة حماة) 2. جويل لطيفة ( جامعة البعث)
فردي الذكور:
1. عامر تركي ( جامعة حلب) ، 2. اسماعيل خضور( جامعة البعث)
فرق إناث:
1. جامعة البعث2. جامعة حلب
فرق ذكور:
1. جامعة حلب ، 2. جامعة البعث.
الترتيب العام
1. جامعة البعث 2. جامعة حلب.

#آراء ..
*رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار كعدة وصف تنظيم البطولة بالأكثر من رائعة بشهادة الوفود المشاركة و اللجان التحكيمية مضيفًا بأن تلك الشهادات جاءت كوسام نجاح استثنائي لها وهي العائدة لتبصر النور بعد سنوات الحرب، وتحدث كعدة عن خلية العمل من اللجان العامة و الفنية التي تم تشكيلها من قبل فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية وبالتعاون و التنسيق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب، التي أثمر نشاطها عن نجاح عام ملفت للبطولة التي اعتبر كعدة مجرد إقامتها بحلب انتصار من نوع آخر يحاكي انتصارات الجيش العربي السوري الباسل في الميدان، و أفصح كعدة بأن التفوق الحلبي في البطولة عبر منتخب الجامعة كذلك المعاهد الذي كانت له بصمته، لم يأت من فراغ ، بل كان ثمرة تحضير مبرمج وانتقاء دقيق للاعبين المشاركين في البطولة عبر معسكر خاص سبقته دوريات تنافسية.
*بطل فردي الشطرنج عامر التركي وهو طالب الطب البشري بجامعة حلب من السنة السادسة، عبر عن فخره بالانجاز الذي وضع فيه اسم جامعة حلب في موقع الصدارة وسط منافسة قوية لم تحسم إلا في الجولات الأخيرة بين كوكبة من لاعبي المنتخبات الوطنية و المصنفين الدوليين، ووصف تركي البطولة بالتظاهرة الرائعة العائدة بعد سنوات طويلة من التوقف.
*من جانبه بطل فردي الريشة الطائرة أمجد الفصيح وهو طالب هندسة طاقة في جامعة البعث و بطل على مستوى الجمهورية لفئة الشباب في خمس مناسبات، أكد على نجاح البطولة من جميع المناحي بأجوائها المميزة ومنافساتها القوية المسهمة في تطوير الرياضة الجامعية وخاصة في الألعاب الفردية المهملة، وشكر فصيح القائمين على البطولة التي عكست تعافي مدينة حب ونفضها لغبار الإرهاب رغم قذائف الحقد الإرهابية التي مازالت تتهاطل عليها متمنيًا بأن يتم الحفاظ على تقليد إقامة البطولة في كل عام .


أما بطلة فردي كرة الطاولة لارا أصفري وهي طالبة اقتصاد من جامعة حلب، فقد عبرت عن فخرها بنجاح جامعة حلب بتحدي الاستضافة وفوزها بالمركز الأول، وتمنت أن يكون زخم المشاركة في فئة الإناث أكبر في البطولات القادمة، مع اتساع قاعدة المشاركة من قبل جميع الجامعات و المعاهد الحكومية و الخاصة.
من جهته الحائز على المركز الأول في بطولة فردي كرة الطاولة طلال طوبجي، فقد أعطى انطباعاً معكوسًا بالنسبة لبطولة ذكور الطاولة التي ضاهت بمستواها الفني بطولات الجمهورية في ظل مشاركة لاعبي منتخبات وطنية من أصحاب التجربة و المشاركات الخارجية، وبارك لجامعة حلب و المنظمين نجاح البطولة.
#لقطات
- حضر جانبًا من فعاليات البطولة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي المركزي عامر طلاس و أثنى على النجاح التنظيمي الذي عكسته الأجواء العامة التي كانت مميزة، ما ينم عن جهود سخية بذلت وتحضير جيد.
- أقيمت البطولة في إطار خطة عمل المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية ( مكتب النشاط الرياضي المركزي).
- توزعت منافسات البطولة بين صالة ابن البيطار في كلية الطب البشري بالنسبة لمنافسات الشطرنج، و صالتي كرة الطاولة و كرة السلة في نادي السكك، و الأخيرة بذلت اللجنة الفنية للريشة الطائرة جهودًا مضاعفة لتحضيرها لاستضافة منافسات اللعبة.


- جهود سخية بذلتها اللجنة الإعلامية للبطولة ونذكر من أسماءها النشيطة( عامر لبابيدي، و أيمن سلاخ ) و التي غطت فعاليات البطولة بصورة مميزة وكانت متعاونة.
- كان لتعاون اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب في الجانب الفني أثره في نجاح البطولة بينما تكفل فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجانب التنظيمي ونجح بذلك بامتياز.
- تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى عبر حفل خاص عقب انتهاء المنافسات.
ت: هايك
رقم العدد ١٥٧٩٣