هل استفادت السلة الاتحادية أم خسرت من قرار إنهاء الموسم ؟ .. أبو سعدى : ضاعت علينا فرصة جمع مجدي الدوري و الكأس بموسم واحد و القادم أفضل بشرط !

الجماهير/ محمود جنيد

مع التقاط الكرة المرتدة من سلة قرار اتحاد اللعبة بإنهاء الموسم السلوي 2019/ 2020 بسبب ظروف كورونا و الإصابات التي سجلت بين صفوف لاعبي وكوادر السلة، قمنا بتمرير كرة التساؤل لعضو مجلس إدارة نادي الاتحاد مسؤول السلة مازن أبو سعدى: هل كان فريق الاتحاد أكبر المستفيدين من القرار الذي انقذه من موسم صفري كام مرجحاً فيه حسب أطراف المعادلة لعب الفرق الأخرى ( الجيش، الوثبة و الكرامة) لأدوار البطولة؟
ردة فعل الكابتن أبو سعدى جاءت قوية وحاسمة.. ارتقى معها عالياً ليسجل "دانك" كرة الرأي الملتهبة، إذ أكد "للجماهير" عكس ما يتم تداوله في الكواليس مشيراً إلى أن حظوظ فريق الاتحاد كانت أكبر بكثير لتجاوز الجيش نحو النهائي من خلال سلسلة مواجهات اثنتان منها في حلب ومع فريق خبره الاتحاد جيداً ويمتلك مفاتيح الفوز عليه.
و بالنسبة لأضلاع المنافسة الأخرى فريقي الوثبة و الكرامة، يرى الكابتن أبو سعدى بأنه وعلى خلاف ما درج و صُرّح به من أقوال صدرت انطباعات بأن بطولة الدوري لن تبتعد عن خزائن أحدهما، الفريقان مازالا يحتاجان للمزيد من الوقت و التجربة قبل أن يعانقا الألقاب مع كامل الاحترام للعمل المميز و الجهود المبذولة التي طورت الفريقين ودفعت مسيرتهما للأمام، وأردف عضو الإدارة الاتحادية بأنه كان يتمنى أن تستكمل البطولة كفرصة كانت مواتية لفريق الاتحاد لتحقيق لقبي الدوري و الكأس في موسم واحد.
وبالنسبة للتصورات الموضوعة بالنسبة للموسم المقبل، أكد مشرف السلة الاتحادية بأن سيكون موسماً غنياً ووعد أن تكون المواسم المقبلة بشكل عام ناجحة ، في حال تمكنت الجهات المعنية من حصار كورونا وطرده من ملعب الحياة وإخراجه من اللعبة، ليتسنى للأندية التحضير الجيد للمنافسة و إبرام التعاقدات، بناءً على تصورات واضحة عن موعد انطلاقة الموسم الجديد المقبل وروزنامة المسابقات التي تراعي ارتباطات المنتخب واستحقاقاته الخارجية.
ولفت أبو سعدى في نهاية "ماتش الجماهير الحواري" معه بأن خارطة العمل البنائي التطويري لكرة السلة الاتحادية سترسمها لجنة كرة السلة التخصصية التي تضم إضافة إليه و رئيس النادي شيخ كار اللعبة المهندس باسل حموي كل من محمد أبو سعدى و زيد قجة وعبد الهادي عرب، مع تأكيده على توفير الإمكانات وتوفير متطلبات النجاح لكوادر اللعبة التي ستنهض بسواعد أبناء النادي من لاعبين( سيتم الاعتماد عليهم بصورة ) وكوادر فنية و إدارية.
رقم العدد ١٦١٣٢