دوري الدرجة الأولى لكرة القدم (الدور الثاني).. ديربي حلبي أخضر مثير بين الحرية وعفرين ..(عناق الأخوة)

الجماهير - محمود جنيد

تنطلق يوم غد السبت منافسات الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم المؤهل للممتاز (المجموعة الشمالية).
إذ يلتقي المتأهلون من الدور الأول؛ التضامن مع شرطة حماة على أرضية ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية، بينما يشهد ملعب السابع من نيسان وبنفس التوقيت الخامسة مساءً ديربي حلبي أخضر يجمع الحرية وعفرين بمواجهة مرتقبة اتفق الطرفان حسب تصريحات نشرتها "الجماهير" سابقاً وقبل أي شيء آخر على أن تخرج بالمظهر الفني والأخلاقي الذي يليق بالكرة الحلبية وسمعة الناديين.
وكان فرق الحرية الذي سيرتدي اللباس الأخضر لأن المباراة محددة على أرضه، كان قد تأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة التي تصدر فرقها بجدارة ودون منازع وبفارق 11 نقطة عن الوصيف شرطة حماة، متحصلاً على 27 نقطة من أصل 30 ممكنة إذ فاز بتسع مباريات وخسر بواحدة، وتصدر قائمة هدافي الفريق والمجموعة مهاجمه محمد عدرة بسبعة أهداف.
ومن جانبه فريق عفرين الذي يرتدي غداً اللباس الأسود صعد من رأس المجموعة الثالثة بعد منافسة حامية الوطيس مع الجهاد الوصيف بفارق نقطة واحدة (المعتذر عن المشاركة في الدور الثاني) والتضامن الثالث الذي حل عوضا عن الجهاد، وحقق عفرين 23 نقطة من سبعة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، علما بأن هداف الفريق هو المهاجم نضال محمد بتسعة أهداف.

الفريقان وعلى لسان بيئتهما الداخلية من إدارة وجهاز فني ولاعبين من خلال التصريحات المتناقلة أكدوا على الجاهزية الفنية والثقة بالقدرة على تحقيق النتيجة الإيجابية مع تمرير فكرة احترام كل منهما لإمكانات الآخر، مع وعود بمكافآت مجزية في حال التأهل والتمنيات بأن يصعدا جنباً إلى جنب إلى الدور النهائي ومنه إلى الدرجة الممتازة.
وبالنسبة لصفوف الفريقين ومدى جاهزية اللاعبين فقد وردتنا المعلومات من الكادر الفني لكل فريق وتفيد بغياب عبد الملك حلبية من جانب الحرية عن مباراة الغد، مع إمكانية غياب لم يتأكد بشكل نهائي لعمار شعبان عن صفوف عفرين.
والنسبة للأمور التنظيمية للمباراة، أكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب معن غنوم "للجماهير" بأنه سيتم التشديد على السماح بدخول العدد المرخص 15 شخصاً من كل ناد فقط حسب القائمة المرسلة من قبل الإدارة تنفيذاً للتعليمات الصادرة عن القيادة الرياضية والاتحاد المختص.
والجدير ذكره أن منافسات المجموعة الجنوبية تنطلق يوم الأحد المقبل إذ يلتقي المجد مع المحافظة على أرضية ملعب الجلاء بدمشق، واليقظة مع الحرجلة.
ويقام الدور الثاني من مرحلتين ذهاب وإياب على أرض الفرق المتبارية مع بعضها، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي يلتقي فيه أول كل مجموعة الشمالية مع ثاني المجموعة الجنوبية، وأول الجنوبية مع ثاني الشمالية (x) الأخرى، وتقام مباراتان من مرحلة واحدة ويتأهل المتفوق إلى الدرجة الممتازة.
رقم العدد ١٦١٣٣