حرجلة أول المتأهلين للممتاز على حساب التضامن.. ولن يستطيع أحد منع جمهور الحرية من حضور فاصلته غداً.!

 

الجماهير/ محمود جنيد

تأهل فريق نادي حرجلة ( ريف دمشق) إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم لأول مرة في تاريخه و أندية الريف الشامي، من بوابة فوزه العريض و المستحق بأربعة أهداف دون رد في المباراة الفاصلة من الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم التي جمعت الطرفين على ملعب خالد بن الوليد في حمص ( البلدي)، ليحجز كما ذكرنا أولى بطاقات الصعود إلى الأضواء. وتقام الفاصلة الثانية التي تجمع ممثل حلب الحرية مع المجد يوم غد الخميس عند الرابعة عصراً على نفس الملعب.
و الملاحظة التي شوهدت من قبل الجميع المتابع لمباراة اليوم عبر أثير قناة دراما الفضائية السورية، هو تواجد جمهور نادي حرجلة على مدرجات الملعب بأعداد تخالف العدد المحدد /15/ المسموح به من كل ناد حسب تعميم الاتحاد العربي السوري لكرة القدم الذي أرسله إلى الأندية الأربعة المتنافسة في مواجهتي الدور النهائي (مخليا مسؤوليته ) تنفيذاً لتعليمات الفريق الحكومي المتعلقة بتطبيق الإجراءات الاحترازية من كورونا.
وعليه السؤال يطرح نفسه: ماذا لو اعترض نادي التضامن على مخالفة جمهور حرجلة الذي استحق وبجدارة التأهل من خلال أدائه الكبير وتفوقه الساطع هل ستتحمل تنفيذية حمص المسؤولية؟ والشطر الآخر من السؤال ماذا لو كان نادي التضامن أيضاً خالف التعميم بحضور أعداد تفوق المسموح بها؟
وكل ذلك يقودنا لنتيجة مفادها أن جمهور الحرية الذي عقد العزم وبصورة قاطعة على السفر خلف فريقه إلى حمص ومؤازرته في الملعب بعدما شاهده من لقطات أبرزت حضور الجمهور في ملعب خالد البلدي رغم رفضنا لمبدأ المخالفة، لن يحق لأحد منعه من دخول الملعب ومتابعة فريقه من المدرجات وتشجيع فريقه على الطبيعة، إذ سيكون ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين من باب المنطق والموضوعية مرفوضة جملة وتفصيلاً، و لا نعتقد بأنه سيكون هناك أي عائق لمنع جمهور الحرية من التواجد غدا في ملعب حمص البلدي.
رقم العدد ١٦١٦٦