. الإدارة تجتمع وتقرر... رئيس نادي الاتحاد في فوهة البركان بمواجهة الجمهور الساخط .. وإشارات حمراء نارية ، لتدخلات عابثة بالنادي وفريق الكرة الأول.!

 

الجماهير/ محمود جنيد

أبى رئيس نادي الاتحاد المهندس باسل حموي أن ينسحب من ملعب الحمدانية متسللاً خلسة هارباً من ردة فعل الجمهور وسخطه على الخسارة بهدفين أمام الطليعة، وهي الثالثة من أصل أربع مباريات لعبها، اثنتين منها على أرضه، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة.
الحموي الذي التف حوله مجموعة كبيرة من جمهور الاتحاد في مدخل ملعب الحمدانية، أنصت للمناشدات: " يرحم أمواتك لاقيلنا حل لوضع الفريق"، والتهديدات: " سنطلّق الرياضة و الفريق و النادي إذا بقي الحال على ماهو عليه"، و التنمر: " عيب عليهم هذا فريق يجب أن يلعب في دوري السيدات.. مافي دم" .!
وكان رده على من طلب منه تصريحاً إعلامياً، أن لا جدوى من الكلام، ومازالنا نبحث عن الأفعال الإيجابية التي ترضي هذا الجمهور الساخط وهو حقه، وتابع رئيس نادي الاتحاد حواره مع الجمهور المتحلق حوله، بالإشارة على استراتيجية عمل الإدارة التي ستؤتي ثمارها، وحاجة الفريق إلى فوز يخرجه من عنق الزجاجة، وواقع الفئات العمرية المميزة من الأشبال حتى الشباب الذي يتصدر الدوري بجدارة، والخطوات التي ترسم بهدوء في المنحى الاستثماري و التنموي.
الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، وجاءت الضربة الاخرى الموجعة التي سمع صدى ألمها النابع من وجع اللاعب محمد ريحانية النفسي قبل العضوي في أرجاء سورية كلها، ونقصد حادثة تهجم عضو الإدارة مجد حمصي على اللاعب في مشالح الفريق بعد المباراة، لكن الحقيقة بقيت ناقصة رغم رفض رئيس نادي الاتحاد لتصرف عضو الإدارة الذي كتب استقالته وسيتم البت فيها اليوم على الأغلب لن تقبل، وذلك قبل رفع التقرير المطلوب للقيادة، ونقول ناقصة لأننا لم نسمع وجهة نظر الطرف الآخر الذي أصبحت صوفته حمراء لدى الرأي العام، بينما كان رد اللاعب المتعاطف معه الريحانية على استفسارنا حول سبب عدم مراجعته لرئيس النادي ووضعه بصورة الحادثة قبل نشر البوست الذي أصبح "التريند" على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، بسؤال مقابل وهو: ألم يكن حرياً برئيس النادي الاتصال بي لتفقد حالي ومعرفة الحقيقة و التصرف؟
وفي ظل هذه المجريات، قام رئيس نادي الاتحاد ( مسؤول الإعلام) ومن خلال تواصلنا معه بدور التوضيح، مؤكداً بأن تصرف الحمصي الذي رفضه جملة وتفصيلا كونه يتنافى مع مبادى التربية و المسؤولية و التصرف الرزين، إلا أنه لم يأت من فراغ، بل كان نتيجة للإساءة الكبيرة التي أقدم عليها اللاعب بعد خروجه من الملعب إذ لم يبق ولم يذر من شتائم طالت المدرب و النادي وزملاءه اللاعبين، وأكملها بالمماحكة و الصدام وبصورة فجة مع عضو الإدارة في غرفة الملابس لدى محاولة الأخير تهدئة اللاعبين وحثهم على الهدوء و امتصاص غضب الجمهور الفائر بسبب النتائج المخيبة.
وصوب المهندس حموي عدد من المغالطات كما وصفها التي وردت في منشور اللاعب ، مشيراً إلى أن الإدارة ورغم أنه لاعب تحت سن الاحتراف ( رعاية) وراتبه 27 ألفاً، إلا أنها وقعت معه بخمسة ملايين وصرفت له دفعة، مقدمة إضافة للمستحقات الشهرية، لكن اللاعب يضيف الحموي " أصيب بالتشويش وخرج من واقعه " بسبب الأيدي السوداء التي تحمل عصا تفشيل الفريق و الإدارة، وراودت اللاعب بعقد خارجي دسم، مما جعله يصرح بين أقرانه عن نية ترك الفريق بأقرب فرصة، أقصى موعد لها استراحة ما بين الذهاب و الإياب.
وتساءل رئيس نادي الاتحاد عن سبب تغير أحوال الفريق المفاجئة بين مباراة الحرية الودية التي فاز بها بستة أهداف ومباراة الطليعة التي لم يكن فيها مردود اللاعبين وردة فعلهم لدى تلقي الهدف، كما يجب وهو دليل واضح على تلاعب الأيدي المغرضة بمصير الفريق.!
و بنتيجة اجتماع الإدارة اليوم تقرر:

١. قَبول استقالة عضو مجلس الإدارة الكابتن مجد حمصي من عضوية مجلس الإدارة مع توجيه الشكر على جهوده.

٢. توجيه عقوبة مالية انضباطية للاعب محمد ريحانية نتيجة سوء السلوك والاساءة على صفحات التواصل الاجتماعي مع توجيه الإنذار له.

تشكيل لجنة مؤلفة من أعضاء مجلس الإدارة:
المحامي جميل طبارة، المهندس محمود عنبر، السيد محمد زكريا كعدان.

مهمتها تسيير أمور كرة القدم في النادي لحين تعيين عضو مجلس إدارة بديل مختص بكرة القدم أو تشكيل لجنة فنيّة للإشراف على كرة القدم بالنادي.

وابدى مجلس إدارة نادي الاتحاد أسفه للنتائج السيئة التي حصلت، مؤكدا بأنه سيعمل جاهداً على تصحيح الأمور وإعادة الفريق إلى السكّة الصحيحة.
رقم العدد ١٦٢٣٥