مصارعة ناشئي الجمهورية تزدهر بحلب ..ومنتخبها ثالث ترتيب الحرة

 

الجماهير/ محمود جنيد

أسدل الستار على عرض منافسات بطولة ناشئي الجمهورية للمصارعتين الرومانية والحرة، التي استضافتها محافظة حلب على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وكانت "الجماهير" في تغطيتها الخاصة للبطولة نشرت تقريرا مفصلا بالأمس عن منافسات المصارعة الرومانية التي تصدرت محافظة حمص ترتيبها العام، ونكمل ما بدأناه بتقرير حول ما تمخضت عنه نتائج منافسات المصارعة الحرة التي شارك فيها 86 لاعبا مثلوا معظم المحافظات، اضافة لهيئتي الجيش والشرطة.

وحقق منتخب دمشق المركز الأول في الترتيب العام ب150 نقطة متقدما على الجيش الوصيف مع رصيد 140 نقطة، مقابل 110 نقاط لمنتخب حلب المضيف الذي حل ثالثا، تلاه منتخب حماة بالمركز الرابع 100 نقطة، فدرعا خامسا ب91 نقطة، وحمص سادسا 89 نقطة، وريف دمشق سابعا 75 نقطة، وادلب في المركز الثامن 73 نقطة، فالشرطة تاسعا 59 نقطة، والقنيطرة عاشرا وأخيرا بعشر نقاط.

أما بطولات الأوزان وحسب ترتيبها فقد فاز بها كل من:

محمد حمادة (حلب)، عبد المالك مقرش (حمص)، ناصر رجب (درعا)، حيدر شرف (الجيش)، محمد عائشة (دمشق)، يامن الصيفي (الجيش)، عمر زيدان(دمشق)، ضياء نبكي (ريف دمشق)، موفق سوار (دمشق)، محمود ناصيف(دمشق).

رئيس الاتحاد العربي السوري للمصارعة محمد نور العلي وصف البطولة بالناجحة بصورة لافتة ، مشيراً إلى تطبيق تجربة إقامة النزالات على الحلبة" الرينك" حسب النظام الدولي الأوربي، وملحقات التنظيم مثل البطاقات التعريفية للكوادر المنظمة، و شاشة عرض لقطات للحالات التحكيمية الجدلية "VAR"، وما إلى ذلك، و أكد رئيس اتحاد اللعبة بأن البطولة أفرزت خامات ووجوه واعدة مبشرة بمستقبل مزهر للعبة التي يدأب القائمين عليها إعادة صياغتها من المناحي الإدارية و الفنية و التنظيمية لتعود إلى ألقها وتعتلي منصات التتويج على المستويات الخارجية كافة.

رقم العدد 16303