دوري الكرة الممتاز ( باكورة الإياب) الاتحاد و الحرية على المحك رد الدين " الشامي" ..و بحارة تشرين يجابهون جيرانهم الحيتان في محيط "الديربي".

 

الجماهير/ محمود جنيد

تنطلق يوم غد الجمعة منافسات مرحلة الإياب من دوري الدرجة الممتازة السوري لكرة القدم، وتشهد جولة الإياب الأولى سبع مواجهات، اثنتين منها ( حلبية/ شامية)، إذ يستضيف الاتحاد ثامن الترتيب العام للأندية ب16 نقطة الجيش الوصيف ب30 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر تشرين، على ملعب الحمدانية بحلب، بطموح رد دين الذهاب وتحقيق انطلاقة قوية في مستهل الإياب، بينما يلتقي الحرية المثقل بالهموم و صاحب المركز الثالث عشر وقبل الأخير بنقاطه الستة، مضيفه الوحدة الخامس على سلم الترتيب ب24 نقطة، دون أفق أو معطيات واقعية يمكن الاستناد عليها لتحقيق نتيجة إيجابية يرد فيها أيضا دين خسارة الذهاب بهدف ، اللهم صحوة ضمير أو حلاوة روح..
وفي بقية المباريات يلتقي في أبرزها ( قمة الجولة ) تشرين المتصدر ب30 نقطة، مع جاره حطين الرابع ب26 نقطة، في ديربي ناري يستضيفه ملعب الباسل باللاذقية، و يحمل الكثير من حمية المقدمات و التشويق و الإثارة، .وجبلة مع الطليعة والشرطة مع الفتوة والحرجلة مع الكرامة والوثبة مع الساحل.
وكانت نتائج الذهاب أسفرت عن فوز تشرين على حطين 2/0، فيما فاز الجيش على الاتحاد 2/1 ، والوحدة على الحرية1-0، والوثبة على الساحل 2-/، والكرامة على الحرجلة 1-/، وتعادل الطليعة مع جبلة 3/3،والشرطة مع الفتوة1/1.
وتصدر تشرين الترتيب العام للفرق مع نهاية الذهاب برصيد 30 نقطة يليه الجيش بالرصيد ذاته ويتخلف عنه بفارق الأهداف ثم الكرامة بـ 28 نقطة فحطين بـ 26 نقطة والوحدة بـ 24 نقطة فالطليعة بــ 21 نقطة ثم جبلة بـ 17 نقطة والاتحاد والوثبة بـ 16 نقطة لكل منهما فالحرجلة والشرطة بـ 11 نقطة لكل منهما فالحرية والساحل بـ 6 نقاط لكل منهما والفتوة بـ 4 نقاط.
رقم العدد ١٦٣٠٧